سورية

القضاء على العديد من إرهابيي «داعش» و«النصرة» بأرياف حمص

وكالات :

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة لأوكار وتجمعات لتنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة» المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريفي حمص الشرقي والشمالي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا»، أن عمليات الجيش على أوكار ومحاور تحرك مسلحي تنظيم داعش في الريف الشرقي تركزت في قرى وبلدات رسم العبد وهبرة الغربية وأم توينة والشنداخية الشمالية.
وبيّن المصدر أن العمليات أسفرت عن «مقتل عدد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير أسلحة وذخائر وعتاد حربي كان بحوزتهم» وذلك بعد يوم من تدمير الطيران الحربي في الجيش العربي السوري تجمعاتهم في محيط حقل الشاعر ومدينة القريتين. ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش العاملة في الريف الشمالي «كبدت إرهابيي «النصرة» والتنظيمات الأخرى خسائر بالأفراد والمعدات خلال عمليات اتسمت بالدقة على أوكارهم وتجمعاتهم في قرى وبلدات أم شرشوح والهلالية وحوش الزبادي والغنطو والأشرفية وتل أبو السناسل».
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش العاملة على حماية سد الرستن «اشتبكت مع أفراد مجموعة إرهابية هاجموا بعض النقاط العسكرية في محيط السد» شمال مدينة حمص بنحو 20 كم. وأكد المصدر «إيقاع قتلى ومصابين بين أفراد المجموعة على حين لاذ الباقون بالفرار خلال الاشتباك، إضافة إلى تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم».
وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس الأول 3 سيارات بيك آب مزودة برشاشات بمن فيها من إرهابيين في قرية عز الدين وقضت على أعداد من مسلحي التنظيمات المسلحة في قرى السعن الأسود والسعن الشمالي والزعفرانة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن