سورية

اعتبر أن القاهرة مقصرة تجاه دمشق … هيكل يدعو السيسي لزيارة سورية

وكالات :

دعا الكاتب المصري البارز محمد حسنين هيكل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى زيارة سورية، معتبراً أن هناك تقصيراً من الجانب المصري تجاه سورية. وفي مقابلة أجرتها قناة «سي بي سي»، قال هيكل تحت عنوان «مصر أين وإلى أين؟»، عن رؤيته للموقف المصري تجاه سورية: «أعتقد أن هناك تقصيراً ولننسى (الرئيس) بشار الأسد الآن، فنحن أمامنا سورية، وكنت أتمنى أن يكون دورنا أكثر نشاطاً». ودعا هيكل الرئيس السيسي إلى زيارة دمشق، معتبراً أنه «ليس بالضرورة أنه عندما يذهب الرئيس لبلد أن يعنى هذه أنه يدعم موقفها، لكن ممكن أن يكون ذلك بهدف تقديم نصيحة».
واعتبر هيكل أن السياسة المصرية «تائهة» لأن معظم الساسة الموجودين فيها جدد، لهم علاقة بآثار التناقضات وليس لهم علاقة بنشأتها، مشيراً إلى أن العالم العربي يجب أن يدرك حاجته لمصر. وأضاف إن الفراغ الذي حدث بسبب تفكك العالم العربي، وخروج القضية المركزية التي كانت تجمعه وهي فلسطين، من محور الاهتمام بعد أن كانت توحد العالم العربي، هو الذي يعطي الجماعات الإرهابية قدرة على الاستمرار، معتبراً أن تنظيم داعش الإرهابي بلا مستقبل.
ورأى هيكل أن تنظيم «داعش بلا مستقبل» لكن الذي يعطي الجماعات الإرهابية قدرة على الاستمرار، هو الفراغ الذي حدث بسبب تفكك العالم العربي، وخروج القضية المركزية التي كانت تجمعه وهي فلسطين، من محور الاهتمام بعد أن كانت توحد العالم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن