اقتصاد

الأولوية لتاريخ التسجيل الأقدم … «محروقات»: توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة بدأ في دمشق

| رامز محفوظ

في الوقت الذي كثرت فيه التساؤلات والاستفسارات من المواطنين عن موعد البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مادة مازوت التدفئة، علمت «الوطن» من مصادر في شركة «محروقات» أنه تم البدء فعلياً بتوزيع الدفعة الثانية الأسبوع الماضي، ووصلت إلى 200 عائلة في اليوم الأول فقط، أي إن الكمية التي وزعت أكثر من 40 ألف لتر.
ولفتت المصادر إلى أن الأولوية بتوزيع الدفعة الثانية لتاريخ التسجيل الأقدم، مشيرةً إلى أن توزيع الدفعة الأولى لن يتوقف، وسيتم الاستمرار بتوزيعها على العائلات حتى وصول المادة لكل مستحقيها، مبينةً أنه كان من المقرر البدء بتوزيع الدفعة الثانية بداية شهر شباط الجاري، لكن سبب التأخير يعود لتأخر وصول لوائح توزيع المازوت على المدارس في دمشق من قبل وزارة التربية.
وأكدت المصادر أن مادة مازوت التدفئة متوافرة وليس هناك أي نقص في المادة وستصل الدفعتان الأولى والثانية إلى جميع مستحقيها في دمشق.
وفي محافظة القنيطرة، كشفت المصادر عن البدء بتوزيع الدفعة الثالثة في المحافظة، لافتةَ إلى أن حصة المواطن في كل دفعة 100 لتر.
وبينت المصادر أن التوزيع يتم من خلال تفعيل كل البطاقات الذكية للعائلات في أحياء المحافظة، حيث يتم التوزيع على هذه العائلات من خلال صهاريج توزع المادة على جميع العائلات.
وأشارت إلى التوزيع لا يتم فقط للأهالي القاطنين في المحافظة، بل يتم أيضاً لتجمعات الأهالي النازحين القاطنين في دمشق مثل تجمع السبينة وحجيرة وتجمع قدسيا وغيرها من التجمعات الأخرى.
وبخصوص ما تم توزيعه من الدفعة الأولى من مادة مازوت التدفئة على العائلات في ريف دمشق، بينت المصادر بأن نسبة الإنجاز بخصوص توزيع الدفعة الأولى وصلت لحدود 95 بالمئة، مشيرة إلى أنه منذ الأول من أيلول الماضي تم توزيع أكثر من 52 مليون لتر كدفعة أولى.
وأوضحت المصادر أنه تم البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة منذ 25 الشهر الماضي ويتم حالياً توزيع ما يقارب 500 ألف لتر يومياً على العائلات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن