عربي ودولي

إسرائيل تجرف أراضي في الضفة وقواتها تتوغل شمال غزة

| شينخوا - سانا

جرفت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أمس الإثنين، أراضي زراعية في الضفة الغربية، في وقت توغلت آليات عسكرية على أطراف قطاع غزة، بحسب ما نقلت وكالة «شينخوا» عن مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان.
وقال رئيس مجلس قروي «بورين» جنوب مدينة نابلس نضال النجار لوكالة «شينخوا»، إن الجرافات الإسرائيلية جرفت عشرات الدونمات الزراعية في القرية لصالح البناء الاستيطاني، مشيراً إلى أن الأراضي ملك خاص للفلسطينيين ولديهم أوراق ثبوتية، لافتاً إلى أن سلسلة فعاليات شعبية ستنظم رفضاً لعمليات تجريف ومصادرة الأراضي.
بدوره، ذكر رئيس مجلس قروي «ياسوف» شرق مدينة سلفيت خالد عبية، أن قوات الاحتلال جرفت مساحة 50 دونماً من أراضي قريتي «اسكاكا» و«ياسوف».
من جهته، قال مسؤول هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة الغربية مراد اشتيوي، إن عمليات تجريف الأراضي تهدف إلى تضييق الخناق على الفلسطينيين وإتاحة المجال للمستوطنين بالتوسع، معتبراً أن خطة السلام الأميركية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلامياً بـ«صفقة القرن» بدأت بالتطبيق عبر مصادرة أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية.
وفي قطاع غزة، ذكر شهود عيان، أن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت على أطراف بلدة «بيت لاهيا» شمال قطاع غزة وأجرت عمليات تمشيط وتجريف.
كما اعتقلت قوات الاحتلال ليل الأحد وفجر الإثنين، سبعة مواطنين من الضفة.
وبين نادي الأسير أن مواطنين جرى اعتقالهما من رام اللـه والبيرة، فيما جرى اعتقال مواطن من قلقيلية، وآخر من بلدة حلحول، إضافة إلى اعتقال ثلاثة مواطنين من القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن