سورية

انفجار عبوة ناسفة في باب مصلى وإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة … الجيش يقترب من الأتارب و«الفوج 111» بريف حلب الغربي

| حماة - محمد أحمد خبازي - حمص – نبال إبراهيم - دمشق – الوطن - وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس تقدمه في ريف حلب الغربي ودحره للإرهابيين من المنطقة واقترب من الفوج 111 ومن بلدة الأتارب، بعد أن صد هجوماً للإرهابيين في المنطقة، بالترافق مع استهدفه لمواقعهم في مختلف أرياف إدلب وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
وذكر موقع قناة «الميادين- نت» أن الجيش العربي السوري صدّ هجوماً للإرهابيين على محور قبتان الجبل في ريف حلب الغربي، لافتاً إلى تقدّمه باتجاه الفوج 111 وبلدة الأتارب، وتنفيذ سلاح الجو غارات على مقار تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في تلك المحاور باتجاه كفر نبل وأريحا في ريف إدلب.
وأوضح الموقع، أن الجيش عثر على غرف عمليات لـتنظيم «النصرة» وحلفائه تحوي أسلحة وذخائر وصواريخ موجهة تركها الإرهابيون بعد انسحابهم من المنطقة، وعلى خنادق وأنفاق ومنصات إطلاق قذائف كان التنظيم يستخدمها لإطلاق نيرانه باتجاه بلدتي نبل والزهراء ومدينة حلب.
وكان الجيش بعد أن أمَّنَت وِحداتُهُ كاملَ القرى والبلداتِ والمدنِ الواقعةِ على الأطراف الشمالية الغربية والغربية لمدينةِ حلب، بسط سيطرتَه أول من أمس على بلدَتَي عنجارة وقبتان وقرى بسرطون والقاسمية وحور والسلوم وبالا وجبل قبتان بريف حلب الغربي، بعدَ معاركَ مع التنظيمات الإرهابية.
على خط مواز، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش دكت أمس، بالمدفعية الثقيلة نقاطاً للإرهابيين في قرى وبلدات الدانا ومرعند وقميناس سرمين وكفريا ومعرة مصرين بريف إدلب الشرقي والشمالي والجنوبي، محققة فيها إصابات مباشرة.
وأوضح المصدر، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك أغار على تحركات ومواقع للإرهابيين على أطراف ترمانين ومعارة النعسان ونحليا وبسنقول ومحمبل وسرمين ومحيط جبل الأربعين بأرياف إدلب الجنوبية والشرقية والشمالية أيضاً، ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي.
في المقابل ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، أن قافلة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي الداعم للإرهابيين دخلت قرية معترم بريف إدلب الجنوبي القريبة من الطريق الدولي المعروف بـ«إم 4» والذي يربط محافظة حلب بإدلب واللاذقية، في حين ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن الرتل يتألف من 90 آلية من سيارات ذخيرة ومدرعات ودبابات وذلك عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء إسكندرون السليب شمال إدلب.
وأشارت المصادر إلى انتشار قوات تابعة للاحتلال التركي في بلدة سرمين الواقعة بريف إدلب الشرقي، وأقرت بقيام الإرهابيين بقصف قرى تل مضيق وتل جيجان وحليصة وبينه، ضمن مناطق انتشار الميليشيات الكردية شمال حلب بالمدفعية الثقيلة.
وفي وسط البلاد، ذكر مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي لـ«لوطن»، أن وحدة من الجيش اشتبكت أمس مع مسلحين من فلول تنظيم داعش الإرهابي في محيط بادية السخنة وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين، بالتزامن مع قصف مدفعي نفذه الجيش على مواقع انتشار المسلحين في المنطقة، لافتاً إلى أن القصف طال عدة تحركات لداعش على الاتجاه الشرقي لطريق عام السخنة- دير الزور، ما أسفر عن إيقاع إصابات مباشرة في صفوف التنظيم وتكبيده خسائر بالأرواح والعتاد.
في الأثناء، نقلت وكالة «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة دمشق: أن عبوة ناسفة لاصقة وضعها إرهابيون بسيارة انفجرت أثناء مرورها بالقرب من كراجات الانطلاق في منطقة باب مصلى بمدينة دمشق ما أدى إلى إصابة 5 مواطنين بجروح أحدهم بحالة حرجة حيث تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن