عربي ودولي

«الصحة العالمية»: قلقون من ظهور حالات دون السفر للصين أو مخالطة مرضى

| رويترز - الميادين نت - روسيا اليوم

وسط قلق منظمة الصحة العالمية، من تسجيل إصابات بفيروس كورونا لأشخاص لم يسافروا إلى الصين ولم يختلطوا بمرضى، أودى الفيروس بحياة أشخاص جدد خارج الصين وأصاب آخرين، لتكشف إيران عن حالات إصابة جديدة، وارتفاع في حصيلة الوفيات إلى 6 أشخاص، وتعلن ايطاليا مقتل شخصين، وتشخص الإمارات حالتين جديدتين مصابتين بالفيروس، ولتشهد كوريا الجنوبية حالة من استشراء الوباء في البلاد.
فقد قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس، أمس السبت: إن المنظمة قلقة من عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا دون صلة واضحة بالوباء.
«الميادين نت» نقل عن جيبريسوس في تغريدة على موقعه على «تويتر» أن الحالات التي لا توجد لها صلة واضحة بالوباء تشمل أشخاصاً لم يسبق لهم السفر إلى الصين أو مخالطة أي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، مضيفاً إن «أكبر مخاوفنا لا يزال احتمال انتشار فيروس كوفيد-19 في بلدان ذات أنظمة صحية هشة» مضيفاً « طلبنا 675 مليون دولار لدعم البلدان وخاصة الأكثر تهديدا».
في غضون ذلك أعلنت السلطات الصينية، أمس السبت، أن فترة حضانة «كورونا» قد تصل إلى 27 يوما، بعدما أعلن في وقت سابق أن مدة الحضانة المفترضة للفيروس هي 14 يوما، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بـ«كورونا» داخل البلاد إلى 76288 حالة، وعدد الوفيات إلى 2345 شخصا، وذلك بعد وفاة 109 أشخاص وإصابة 397 شخصاً أمس السبت.
وفي ايطاليا كشفت وسائل إعلام، عن وفاة مصاب جديد بالفيروس، بعدما أعلنت أمس الأول تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس المستجد داخل البلاد.
وفي طهران أفاد متحدث باسم وزارة الصحة، بتسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع المجمل الكلي إلى 28 حالة، ووفاة اثنين آخر ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى ستة أشخاص.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تشخيص حالتين جديدتين تعودان لزائر إيراني وزوجته.
كما أعلنت كوريا الجنوبية، تسجيل 87 حالة إصابة جديدة مؤكدة بـ«كورونا»، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 433 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن