شؤون محلية

بطلاها زوج وزوجته … القبض على عصابة لسرقة السيارات والدراجات النارية

السويداء – عبير صيموعة :

شهدت محافظة السويداء في الآونة الأخيرة عودة نشيطة لظاهرة سرقة السيارات والدراجات النارية حيث استطاعت الجهات المختصة في المحافظة ومن خلال البحث والتقصي من القبض على سارقي سيارتين الأولى هونداي افنتي والثانية هونداي جيب سانتافيا ليتبين وبعد التحقيقات أن الجاني في كلتا السرقتين واحد وهو عبارة عن عصابة مؤلفة من زوج وزوجته وشركائهم حيث تقوم الزوجة (تغريد. م) وبالتنسيق مع زوجها (حسن. ج) وشريكيه (وئام. غ) و(صالح. م) باستدراج أصحاب السيارات ليقوم شركاء الزوج لاحقاً بسرقة السيارة بعد توقيفها أمام أحد المحال حيث تم إلقاء القبض على الجناة وتحويلهم إلى القضاء.
كما تم القبض على المدعو (وسام. ا. ش) وشخص معروف من قبله بعد أن حاولا الاعتداء على المواطن (حسام. ن) بطعنة بالسكين أمام حديقة الفيحاء وسلبه مبلغاً مالياً ومصاغاً ذهبياً ليتبين بالتحقيق أن المذكورين قاما وبالاشتراك مع عدد من الأشخاص المتوارين عن الأنظار وهم (بيان. ش) و(وئام. غ. د) و(رائد. ا. ف) و(كمال. ف) بعمليات سلب بقوة السلاح إضافة إلى إقدامهم على دخول شقة المدعو (محمد. م) في بلدة الجيزة التابعة لمحافظة درعا وسلبه مبلغا من المال وأجهزة جوال وسيارة نوع كيا سيراتو حيث جرى إذاعة البحث عن الأشخاص الذين تم ذكرهم وتحويل (وسام. ا. ش) إلى النيابة العامة
وفي السياق ذاته تم إلقاء القبض على المدعو (ميلاد. ش) بعد إقدامه على سرقة دراجة نارية تعود للمواطن (حسين. و) وبالتحقيق اعترف المدعو ميلاد بإقدامه على سرقة الدراجة المذكورة مع شريكه (رأفت. ز. د) كما اعترف بسرقة خمس دراجات نارية أخرى بالاشتراك مع كل من المتوارين عن الأنظار (عدنان. ا) و(سليمان. ح) و(عدي. ع) وقيامهم ببيعها بمبالغ متفاوتة بين 37 ألف و5 آلاف للدراجة الواحدة كما اعترف ميلاد بإقدامه بتاريخ 4/9/2015 على دخوله مبنى الشرطة العسكرية في السويداء وسرقة بذلة عسكرية وحذاء عسكري معترفاً على أسماء 24 شخصاً من الذين قاموا بالدخول إلى مبنى الشرطة المذكور وسرقة بواريد حربية وبدلات وأحذية عسكرية حيث تم تنظيم الضبط اللازم وتحويل ميلاد إلى القضاء العسكري عن طريق الشرطة العسكرية بالسويداء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن