رياضة

رين وليل يقلصان الفارق مع مرسيليا … الباريسي يواصل التحليق

| الوطن

خسر مرسيليا للمرة الثانية هذا الموسم على أرضه بالتثبيت أمام نانت وذلك للمرة الأولى بعد سلسلة إيجابية بلغت 13 مباراة ليبتعد خطوة أخرى عن سان جيرمان الذي رفع الفارق عقب فوزه المثير على بوردو، واستغل رين وليل الوضع جيداً ليقلصا الفارق مع الوصيف بفوز الأول الصعب والمتأخر على نيم وانتصار الثاني الكبير بثلاثية على تولوز، ذلك هو ملخص الجولة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي التي شهدت أيضاً عودة ليون إلى سكة الانتصارات، ومواصلة سانت إيتيان لنتائجه المخيبة.

مهرجان جديد

ابتعد سان جيرمان بالصدارة إثر فوزه الكبير على بوردو بأربعة أهداف لثلاثة وذلك بعد ثمانية أيام على تعادله الكرنفالي مع أميان (4/4)، وأثبت الباريسيون قوتهم الهجومية أمام مرمى بوردو الذي أكد مشاكل البطل الدفاعية، فخلال3 مباريات أخيرة سجل لاعبوه 11 هدفاً مقابل10 أهداف بمرماه، ففي شوط مثير استمر عملياً لـ52 دقيقة تقدم بوردو بهدف الكوري هوانغ أوي جو وقلب الباريسي النتيجة عبر كافاني الذي سجل هدفه رقم 200 منذ قدومه إلى فرنسا بكل المسابقات وفي الوقت البديل تقدم ماركينيوس (2/1) للمضيفين قبل أن ينهي بابلو كاسترو الشوط (2/2)، وفي الثاني عزز ماركينيوس ومبابي بالهدفين الثالث والرابع قبل أن يقلص باردو النتيجة مجدداً، وحمل الوقت البديل طرد نيمار.
واستعاد رين لغة الانتصارات بعد ثلاث جولات خسر باثنتين منها ومعها المركز الثالث الذي خطفه ليل مؤقتاً وذلك بعد فوز دراماتيكي على حساب نيم بفضل السنغالي مباي نيانغ الذي سجل ثنائية، وباغت نيم القادم من 4 انتصارات متتالية وضعته على حافة الخروج من مثلث الهبوط أصحاب الأرض وتقدم منذ الدقيقة الأولى عبر نولان رو إلا أن نيانغ أدرك التعادل سريعاً، واستغل رين النقص العددي للضيف منذ الدقيقة 57 وقلب النتيجة بهدف جاء في الدقيقة 89 مسجلاً فوزه الثاني عشر بفارق هدف من 13 فوزاً حققها هذا الموسم ومنها ثمانية على أرضه في حين تلقى نيم خسارته الثامنة خارج ملعبه.

نتائج الأسبوع 26

سان جيرمان * بوردو 4/3، مرسيليا * نانت 1/3، ليل * تولوز 2/صفر، رين * نيم 2/1، ديجون * موناكو 1/1، نيس * بريست 2/2، ميتز * ليون صفر/2، أنجيه * مونبيلييه 1/صفر، سانت إيتيان * ريمس 1/1، ستراسبورغ * أميان صفر/صفر.

حصيلة

– 4 تعادلات أحدها من دون أهداف مقابل 6 انتصارات منها 4 لأصحاب الأرض فشهدت الجولة تسجيل 28 هدفاً جاء اثنان منها عبر ركلتي جزاء واثنان بالنيران الصديقة.

– 38 مرة ظهر اللون الأصفر وشهدت مباراة ديجو وموناكو إنذاراً وحيداً مقابل 7 صفراوات في مباراة سان جيرمان وبوردو فطرد لاعب الأول نيمار بالإنذار الثاني على حين طرد حبيب ديالو (ميتز) وبريانكون (نيم) بالحمراء المباشرة،.

– صعد كليان مبابي ليشارك وسام بن يدر صدارة الهدافين برصيد 16 هدفاً بفارق هدفين عن موسى ديمبلي وجاء فيكتور أوسيمين ثالثاً بـ13 هدفاً ثم نيمار وحبيب ديالو بـ12.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن