شؤون محلية

مدير مدرسة يضرب طالباً.. مدير التربية عاقبناه بالرقابة الداخلية

| طرطوس- الوطن

قال مدير تربية طرطوس علي شحود رداً على الشكوى بحق مدير مدرسة الشهيد فهيم محمد في مدينة بانياس لقيامه بضرب أحد الطلاب: تمت معالجة الموضوع بتقرير الرقابة الداخلية رقم 1/ف. خ تاريخ السابع من كانون الثاني الماضي حيث تمت معاقبة مدير الثانوية استناداً لأحكام قانون العاملين الأساسي (من دون أن يبين ما العقوبة) مضيفاً: إنه تمت معالجة وضع المدير المذكور ومخالفاته في التقرير الرقابي رقم 2/ف. خ وهو قيد الاعتماد في فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بطرطوس حيث ستتخذ الإجراءات اللازمة بحقه في ضوء اعتماد التقرير من دون أن يفصح عن مقترحات التقرير الرقابي رقم /2/ أعلاه.
وكان والد التلميذ تقدم بشكوى لمكتب «الوطن» في طرطوس قال فيها: إشارة إلى الشكوى التي تقدمت بها للمحافظة حول تعنيف وضرب ولدي من مدير مدرسة فهيم محمد في بانياس والتي أحيلت لمديرية التربية أعلمكم أنه وبعد أكثر من شهرين ورغم المتابعة أتى رد مدير التربية بعكس ما وعد به حيث قال يومها إنه لا يسمح بالتجاوزات أبداً وأنه في حال الثبوت سيعفي المدير ويعاقبه و و… فقد جاء الرد متضمناً اعترافات مدير التربية بمخالفات مدير المدرسة المذكورة وإنها تعالج بعد كذا ووفق كذا وكذا.
وقال: إن كان يريد الاحتفاظ به فلماذا لا يمنعه من ضرب التلاميذ بهذه الطريقة غير الحضارية حيث كان الضرب على الرأس وبالعصا؟ ولماذا لم يتم معاقبته وفق تعليمات وزارة التربية بهذا الخصوص؟
وختم والد الطالب شكواه برجاء النشر كي لا يضطر للجوء للقضاء على مدير التربية بصفته الاعتبارية وعلى مدير المدرسة بصفته الشخصية ولاسيما أنه يوجد تقارير طبية عن وضع ابنه عندما تعرض للضرب علماً أن ولده مريض ومرضه حساس والمدير يعرف بوضعه ومع ذلك ضربه على رأسه وبمكان العمل الجراحي الذي سبق أن أجري له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock