رياضة

صدارة السييرا A والليغا على وقع الديربي الكبير والكلاسيكو … البافاري بضيافة هوفنهايم والريدز لتحاشي الدبابير

| خالد عرنوس

ستكون الجولة القادمة من الدوريات الأوروبية مميزة خاصة في إسبانيا وإيطاليا حيث تشهد الأولى إياب الكلاسيكو في العاصمة مدريد على وقع صدارة الليغا التي خطفها البرشا بعد سقوط الريال، وفي الكالشيو ستكون الأنظار مسلطة نحو تورينو التي تشهد الديربي الكبير بين اليوفي وإنتر من أجل تأكيد صدارة صاحب الأرض أو إسقاطه عنها نزولاً عند رغبة الضيف الثأرية وسط حالة ترقب من أعلى مستوى في البلاد لحال مرض «كورونا» الذي ألغى عدداً من المباريات في الجولة الفائتة، ويسعى لازيو لخطف الصدارة ولو مؤقتاً عندما يستقبل بولونيا في افتتاح الجولة 26.
وفي ألمانيا يدافع بايرن عن صدارته على أرض هوفنهايم ثامن الترتيب، بينمالايبزيغ الوصيف يخوض قمة الأسبوع 24 أمام ليفركوزن خامس الجدول، أما في إنكلترا فيخوض السيتي الثاني مباراة قمة الجولة 28 على حين يزور المتصدر ليفربول ملعب واتفورد بحثاً عن رقم قياسي جديد يتعلق بعدد الانتصارات المتتالية في البريميرليغ وخطوة جديدة تقربه من حسم اللقب مبكراً، أما في فرنسا فيبدو الباريسي مرتاحاً عندما يستقبل ديجون مع فارق الـ13 نقطة الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه.

منافسة قائمة
في ألمانيا مازال البايرن مرشحاً أفضل للاحتفاظ بلقبه وكذلك مرشح لزيادة رصيده بالصدارة عندما ينزل بضيافة هوفنهايم رغم أن الأخير عذبه في لقاء الذهاب الذي انتهى بنتيجة 4/3، وكان فاز عليه قبلها في أليانز أرينا 2/1 علماً أنه لم يسجل أكثر من فوزين آخرين في تاريخ مواجهاته مع البافاري الممتدة إلى 12 عاماً ماضية والاثنان في ملعبه وكلاهما في 2017، ولم يخسر الفريق البافاري في 9 جولات أخيرة وقد خاض 11 مباراة بعيداً عن أرضه فاز بـ7 منها مقابل تعادلين وهزيمتين، على حين هوفنهايم الخارج من تعادل وهزيمتين خاض 12 مباراة بملعبه ففاز بـ5 مقابل 6 هزائم وتعادل.
ويسعى دورتموند لتأكيد سطوته على فرايبورغ عندما يستقبله في سيغنال إيدونا ويحتل أصفر الرور المركز الثالث بفارق 4 نقاط وراء البايرن و3 نقاط عن لايبزيغ الثاني، علماً أنه الوحيد الذي لم يخسر على أرضه (8 انتصارات و3 تعادلات) في حين فرايبورغ الذي يحتل المركز التاسع سجل 4 انتصارات ومثلها تعادلات وهزائم خارج أرضه أما فوزه الأخير على مضيفه فكان قبل 10 سنوات وقد تعادلا ذهاباً 2/2.

عشق الأرقام القياسية
في إنكلترا لازال ليفربول يطارد الأرقام القياسية وهو مرشح لكسر أحدها بالفوز التاسع عشر على التوالي عندما ينزل ضيفاً على واتفورد الملقب بالدبابير، ويطمح كلوب ولاعبوه الاقتراب من حسم مبكر للقب البريمرليغ خاصة أنه يواجه تشيلسي على أرضه الأربعاء القادم ضمن مسابقة الكأس، ومنذ التعادل 3/3 على ملعب فيكارج قبل 3 سنوات فاز الريدز على واتفورد 4 مرات بواقع إجمالي للأهداف 15/صفر، إلا أن وجود صاحب الأرض بالمركز قبل الأخير وعدم فوزه في خمس مباريات أخيرة ربما يشكل حافزاً للانتفاض أمام البطل المرتقب.
من جهة ثانية يأمل تشيلسي بالابتعاد أكثر بالمركز الرابع والاقتراب أكثر من ليستر عندما يحل ضيفاً على بورنموث سادس عشر الترتيب ويملك تشيلسي 44 نقطة مقابل 41 لليونايتد و50 لليستر وقد خاض البلوز 13 مباراة خارج ستامفورد ففار بـ7 مقابل تعادلين و4 هزائم، وبالمقابل لم يحقق بورنموث أكثر من 4 انتصارات في ملعبه مقابل 4 تعادلات و5 هزائم، لكنه بالمقابل استطاع الفوز على ضيفه ذهاباً بهدف وكان سحقه برباعية في ملعب فيتاليتي بالموسم الماضي.

فرصة أخرى
تلك التي حانت للازيو من أجل انتزاع الصدارة ووضع اليوفي تحت الضغط عندما يستقبل بولونيا عاشر الترتيب ويملك نسر العاصمة السلسلة الأفضل هذا الموسم بواقع 20 مباراة دون هزيمة وكذلك يتشارك مع اليوفي بأنهما لم يخسرا على ملعبيهما (10 انتصارات و3 تعادلات في الأولمبيكو)، في حين خاض بولونيا 12 مباراة خارج أرضه ففاز بخمس منها وخسر مثلها، ولم يخسر بولونيا على أرض لازيو في آخر 3 زيارات فارضاً التعادل لكنه خسر بالمقابل مثلها في أرضه قبل أن يفرض التعادل في ذهاب الموسم الحالي 2/2, وفيما يلي برنامج المباريات:
نهائي المحترفين الإنكليزية – نهائي
– الأحد: مان سيتي * أستون فيلا (6.30).
الإنكليزي – الأسبوع 28
– الجمعة: نوريتش * ليستر سيتي (10.00).
– السبت: بورنموث * تشيلسي، نيوكاسل * بيرنلي، ويستهام * ساوثهامبتون، برايتون * كريستال بالاس (5.00)، واتفورد * ليفربول (7.30).
– الأحد: إيفرتون * مان يونايتد (4.00)، توتنهام * وولفرهامبتون (6.30).
– وتأجلت مباراتا: مان سيتي * الآرسنال وأستون فيلا * شيفيلد يونايتد.

الإسباني – الأسبوع 26
– الجمعة: سوسيداد * بلد الوليد (10.00).
-السبت: إيبار * ليفانتي (2.00)، فالنسيا * بيتيس (5.00)، ليغانيس * ألافيس (7.30)، غرناطة * سلتا فيغو (9.45).
-الأحد: إشبيلية * أوساسونا (1.00)، بلباو * فياريال (3.00)، إسبانيول * أتلتيكو مدريد (5.00)، مايوركا * خيتافي (7.30)، ريال مدريد * برشلونة (9.45).

الألماني – الأسبوع 24
– الجمعة: دوسلدورف * هيرتا برلين (9.30).
– السبت: هوفنهايم * بايرن ميونيخ، دروتموند * فرايبورغ، أوغسبورغ * مونشنغلادباخ، ماينز * بادربورن (4.30)، كولن * شالكه (7.30).
-الأحد: يونيون برلين * فولفسبورغ (2.30)، لايبزيغ * ليفركوزن (4.30)، بريمن * فرانكفورت (7.00).

الإيطالي – الأسبوع 26
– السبت: لازيو * بولونيا (4.00)، أودينيزي * فيورنتينا (7.00)، نابولي * تورينو (9.45).
-الأحد: ميلان * جنوا (1.30)، ليتشي * أتلانتا، بارما * سبال، ساسولو * بريشيا (4.00)، كالياري * روما (7.00)، يوفنتوس * إنتر ميلانو (9.45).
– الإثنين: سامبدوريا * هيلاس فيرونا (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 27
– الجمعة: نيم * مرسيليا (9.45).
– السبت: سان جيرمان * ديجون (6.30)، تولوز * رين، موناكو * ريمس، مونبيلييه * ستراسبورغ، بريست * أنجيه، أميان * ميتز (9.00).
– الأحد: نانت * ليل (4.00)، بوردو * نيس (6.00)، ليون * سانت إيتيان (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن