عربي ودولي

مقتل 10 سجناء وإصابة آخرين في قصف جوي للتحالف بالبيضاء … اشتباكات متواصلة في باب المندب والجيش اليمني يعلن استهداف بارجة للتحالف السعودي

قالت مصادر عسكرية يمنية إن الجيش اليمني استهدف بارجة حربية تابعة للتحالف السعودي، مع تواصل المواجهات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بقوات التحالف من جهة أخرى في منطقة ذباب. وأعلنتْ وزارة الدفاع اليمنية أن الجيش واللجان قصفوا بالصواريخ قيادة حصن الحماق العسكري السعودي في نجران. وفي حرض بحجة غرب اليمن وأفادتْ مصادر محلية بتبادل قصف مدفعي على الحدود.
وفي باب المندب تتواصل المواجهات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بقوات التحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة ذباب. وقالت مصادر عسكرية يمنية إن الجيش استهدف بارجة حربية للتحالف السعودي.
إلى ذلك نفذ التحالف السعودي أمس 12 غارة جوية في العاصمة اليمنية صنعاء، وسط تقدم قوات التحالف المسنودة باللجان الشعبية باتجاه مدينة المخا.
وأفادت مصادر محلية، بأن الغارات استهدفت جبل النهدين ودار الرئاسة جنوبي صنعاء وأدت إلى اهتزاز المباني في الأحياء المجاورة جراء شدة القصف الذي تبعه اشتعال مكثف للنيران في تلك المواقع، هذا ولم يعرف حتى إعداد هذا الخبر حجم خسائر هذا القصف.
وروى شهود عيان أن القصف ترافق أيضاً مع إطلاق الحوثيين مضادات طيران في محاولة لعرقلة حركة الطائرات أو إسقاطها. كما أفادت مصادر أمنية يمنية أمس بمقتل 10 سجناء وإصابة 15 آخرين في قصف جوي على مقر السجن المركزي بالبيضاء، مشيرة إلى أن 3 غارات جوية استهدفت مقر السجن المركزي في البيضاء ما أدى إلى مقتل 10 سجناء كحصيلة أولية.
وحسب معلومات أوردتها مواقع يمنية، فإن السجن يحوي أكثر من 150 سجينا، بينهم 70 شخصاً مسجونون على ذمة قضايا جنائية، في حين 50 معتقلون بسبب قضايا أخرى. وفي الحديدة أفاد سكان وشهود عيان بأن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات في شارع جيزان غرب اليمن. إلى ذلك أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قراراً بتشكيل لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في محافظة عدن في خطوة لتشكيل قوات أمن وطنية بعد تحرير عدن والمحافظات المجاورة من يد الحوثيين، وهو قرار من جملة إجراءات اتخذتها الحكومة اليمنية لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.
(الميادين – روسيا اليوم – وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن