رياضة

حطين يستعيد نغمة الانتصارات ويتقدم خطوات بسلم الترتيب

| اللاذقية- الوطن

أكد لاعبو حطين حضورهم القوي كفريق متميز عاد من جديد للمنافسة على لقب الدوري بفوزهم على الشرطة 1/ صفر، فوز حطين جاء بالوقت المناسب كون الفريق لم يحقق البسمة لجماهيره بملعب الباسل منذ فترة، وها هم الحيتان يبصمون بقوة أمام الشرطة المجتهد ليرفعوا رصيدهم إلى 27 نقطة.
الشوط الأول مالت كفته لأصحاب الأرض وكان حطين الأكثر سيطرةً رغم أن محمد كواية بدأ المباراة بتسديدة كادت أن تقلب الأوراق منذ الدقيقة الخامسة لكن حارس حطين شاهر الشاكر كان يقظاً، بعدها امتد حطين للهجوم وانفرد مارديك مردكيان وسدد كرة ردها الدفاع لتعود إلى الجفال الذي تابعها بقوة تكفل شيفان أوسي حارس الشرطة بردها كما رد تسديدة للمردكيان وجاء رد الشرطة عبر لاعبه محمود يونس الذي سدد خارج المرمى وعاد ليهدد مرمى حطين بكرة تباطأ بها قبل أن يتابعها فوق المرمى وهو في مواجهة الحارس.
ومع قدوم الدقيقة 20 تنفجر مدرجات حطين بالفرح عند تسجيل المردكيان هدف فريقهم والذي جاء بعد تسديدة الجفال لكرة ردها الحارس لتصل إلى مارديك الذي تابعها قوية معلنة تقدم حطين.
وبعد دقائق يضيع مارديك هدفاً مؤكداً عندما وصلته كرة بينية واستلمها وتقدم بها وهو مواجه للحارس لكنه تسرع بلعبها لتفوت منه وتذهب جانب القائم، وكان رد الشرطة الوحيد مباشرة للكواية علت المرمى.
وفي الثاني يحاول الشرطة التعديل ويمتد للهجوم مستغلاً تراجع حطين للدفاع دون مبرر ما سمح للشرطة بالامتداد من العمق والأطراف وسنحت له عدة فرص معظمها كانت لدينامو الفريق محمود يونس الذي عذّب حارس ودفاع حطين بتحركاته وكراته بأكثر من مناسبة، كما كان للبديل محمد غلاب تواجد وحضور، وحاول الشرطة التعديل، واعتمد حطين على المرتدات وقد سنحت له فرصة ذهبية عندما لعب حسين جويد كرة إلى البديل عبد الرزاق الحسين الذي حاور وحول الكرة إلى سليم سبقجي الذي سددها وردها الحارس لتعود إلى الحسين ويتابعها بقوة لكن الدفاع تكفل بها، كما أبطل عدة كرات حطينية لتنتهي المباراة بفوز صعب لحطين.

لقطات
أدار اللقاء أيمن العسافين للساحة وساعده كنان حاطوم وعبد السلام كليب والحكم الرابع عمار أبو علو وراقب إدارياً محمد كوسا ومقيّــماً للحكام محمد حسين ورفعت البطاقة الصفراء بوجه لاعبي حطين حمود الحمود والحارس شاهر الشاكر «55، 88» فيما نال البطاقة الصفراء من الشرطة خالد عكلة 51 واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع بالشوط الأول و4 دقائق بالشوط الثاني.
تابع المباراة جمهور كبير من مشجعي حطين قارب 10 آلاف متفرج وكانوا خير عون لفريقهم على مدار شوطي المباراة وقدموا عدة لوحات متميزة أبرزها لوحة أهل الوفا.
خرجت جماهير حطين بمسيرات فرح من ملعب الباسل إلى شوارع مدينة اللاذقية عقب فوز فريقها والذي أعاد الجماهير للمدرجات ويتوقع المراقبون أن يزداد الحضور الجماهيري بالمباريات بالجولات القادمة.

تصريحات المدربين
مدرب الشرطة باسم ملاح قال إنه راضٍ عن أداء لاعبيه ولكنه غير راضٍ على نتيجة المباراة التي لم تكن عادلة مقارنة بأداء لاعبيه والفرص التي أتيحت لهم بالمباراة خاصة بالشوط الثاني الذي صبغه الشرطة باللون الأحمر لكن التوفيق جانب فريقه وأكد أن المباراة كانت قوية وأن الشرطة واجه حطين المدجج بالنجوم وعبّر ملاح عن تفاؤله بعودة فريقه بقوة بالمباريات القادمة.
حسين عفش مدرب حطين بارك لجماهير فريقه الفوز وقال: القدوم من بعيد أفضل من الناحية النفسية للاعبين حيث يبعدهم عن الضغوط، المباراة كانت صعبة بكل المقاييس وما يهمنا هو عودة اللاعبين إلى وضعهم الطبيعي، تأخرنا بتسجيل الهدف الثاني وزاد من الضغط على اللاعبين من إمكانية الشرطة بتسجيل هدف التعادل وضياع الفوز وهذا أدى للتراجع إلى الدفاع والاعتماد على المرتدات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن