سورية

الجهات المعنية تكثّف إجراءاتها لتأمين المياه لسكان الحسكة

| وكالات

مع مواصلة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قطعها عنهم، كثفت الجهات المعنية، أمس، من إجراءاتها الإضافية لتأمين مياه الشرب لأهالي مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر والقرى المحيطة بها.
وذكرت وكالة «سانا»، أن مجلس مدينة الحسكة، وضع أمس ست آبار سطحية في الخدمة بغية تأمين المياه للأغراض المنزلية ضمن المدينة مع استمرار مرتزقة الاحتلال التركي بقطع المياه عنها وعن التجمعات التابعة لها لليوم السادس على التوالي.
وأوضح رئيس المجلس عدنان خاجو أن تشغيل الآبار يأتي لتأمين مياه للاستخدامات المنزلية كحل إسعافي ريثما تتم إعادة ضخ المياه من محطة ضخ علوك بريف منطقة رأس العين الحدودية، لافتاً إلى أن المجلس بصدد تجهيز بئرين إضافيتين لتغطية الطلب المتزايد.
من جانبه، أشار مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة محمود العكلة إلى أن المديرية بالتعاون مع المنظمات الدولية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة أمنت نحو 30 صهريجاً بسعات مختلفة لتأمين مياه صالحة للشرب لأحياء مدينة الحسكة.
وكان العكلة ذكر الثلاثاء الماضي في تصريح لـــ«الوطن»، أنه سيتم نقل مياه الشرب عبر الصهاريج من آبار قرية نفاشة القريبة من مدينة الحسكة، ومن محطة آبار قرية تل أذان بريف بلدة تل براك كحل إسعافي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن