سورية

استياء شعبي وتصاعد التوتر بريف دير الزور بعد قتل «قسد» لمواطن … الاحتلال التركي يقصف قرى بريف تل تمر ويحشد في المنطقة

| الوطن - وكالات

بالترافق مع تصعيد عدوانه مع مرتزقته من التنظيمات الإرهابية في شمال غرب سورية، واصل النظام التركي ومرتزقته أمس خرقهم لتفاهمات «سوتشي» بخصوص شرق الفرات، واستهدفت قواته قرى ومناطق في ريف تل تمر تزامناً مع حشده عسكرياً في المنطقة، في وقت عم استياء شعبي كبير وتصاعد التوتر في ريف دير الزور الشرقي بسبب قتل «قوات سورية الديمقراطية – قسد» لمواطن في المنطقة.
وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قصفاً مدفعياً من القاعدة التركية غير الشرعية في قرية الداودية التابعة لبلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي، استهدف قريتي أم الكيف ودردارا ومناطق في ريف تل تمر.
كما تحدثت المصادر عن حشود عسكرية لقوات الاحتلال التركية في كل من الداودية والمنطقة الواقعة ما بين قريتي باب الخير وأم عشبة.
من جانب آخر، نقلت المصادر عمن سمتها مصادر موثوقة، إن قوة مسلحة تابعة لـميليشيا «قسد»، أطلقت النار على مواطن من أبناء بلدة خشام بريف دير الزور الشرقي، وذلك قرب قرية العزبة شمال مدينة دير الزور، مما أدى لمقتل المواطن على الفور.
وعقب ذلك أقدم بعض الأهالي على ملاحقة السيارة التابعة لـ«قسد» وإطلاق النار عليها، قبل أن تتدخل قوة مما يسمى «مجلس دير الزور العسكري» التابع للميليشيا لتفض الاشتباك فيما بينهم، وسط استياء شعبي كبير في المنطقة بالتزامن مع تصاعد التوتر هناك.
وفي إطار حالة الانفلات الأمني في المناطق التي تسيطر عليها «قسد»، انفجرت عبوة ناسفة موضوعة في آلية تابعة لمرآب بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي وذلك أثناء دخول الآلية للمرآب، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عمال.
وفي السياق، ذكرت وكالة «سانا»، أن لغماً أرضياً من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي انفجر ظهر أمس في محيط الملعب البلدي بمدينة دير الزور ما أدى إلى إصابة طفلين أحدهما بحالة حرجة حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة.
وذكر مدير مستشفى الأسد بدير الزور مأمون حيزة أنه أسعف إلى المستشفى طفلان بعمر 7 و8 سنوات أحدهما حالته حرجة نتيجة إصابتهما بشظايا بمختلف أنحاء الجسم والرأس جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في محيط الملعب البلدي.
وعمد الإرهابيون بمختلف أسمائهم إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة وتفخيخ المنازل قبل اندحارهم أمام وحدات الجيش العربي السوري بغية إعاقة تقدمها، وزرع الرعب في نفوس الأهالي ومنعهم من العودة إلى منازلهم.
بموازاة ذلك، جرح ثلاثة أشخاص، بانفجار عبوة ناسفة في مدينة هجين شرق مدينة دير الزور الواقعة تحت سيطرة «قسد»، وفق وكالات إعلامية معارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن