رياضة

الاتحاد الرياضي.. أهدافه ومسؤولياته

| فاروق بوظو

لعل من أبرز ما تم اتخاذه في المؤتمر العاشر للاتحاد الرياضي العام الأسبوع الماضي هو انتخاب قيادة رياضية جديدة داخل قطرنا العربي السوري تملك كل القدرات والكفاءات الرياضية الراغبة في تطوير وتأهيل ودعم جميع رياضاتنا الفردية منها والجماعية بدءاً من رياضة كرة القدم التي كانت وما زالت الرياضة الأكثر شعبية وجماهيرية داخل بلدنا.. حيث إن من ضمن توصيات المؤتمر ضرورة مراقبة ومتابعة دوري المحترفين الكروي من خلال أساليب وطرق حديثة تساهم في تطوير المستوى الفني لأنديتنا ومنتخباتنا من مختلف المجالات.. كما تضمنت التوصيات الرسمية ضرورة العمل على تطوير الفكر الكروي الاحترافي وغيره من الألعاب الرياضية الأخرى سواء منها الجماعية أم الفردية، حيث تكون الغاية فنية هدفها الاستفادة من طاقات الرياضيين المتميزين لدينا.
إني على قناعة تامة بأن رئيس وأعضاء الاتحاد الرياضي العام الحالي يملكون شجاعة في الرأي، وحرية في النقد والتحليل، ورجولة في المواجهة والتغيير.. بكثير من الموضوعية والصراحة والصدق، إضافة إلى ضرورة تمتعهم بقدر كبير من التركيز والشجاعة والثقة بالنفس.
إن الفوز والإنجاز هو أقل ما يجب أن تقدمه فرقنا وأنديتنا في جميع رياضاتنا الفردية والجماعية من خلال شعورهم الدائم بالمسؤولية الوطنية.. لأن التصريحات التي سمعتها من رئيس وبعض أعضاء المكتب التنفيذي الجديد قد جاءت متطابقة مع أحلام وآمال شارعنا الرياضي من خلال وضع منهجية سليمة وإستراتيجية أكثر وضوحاً لخطة العمل من الآن ولمرحلة زمنية قادمة..
إن أمام الاتحاد الرياضي العام الحالي فرصة تاريخية لإحداث النقلة النوعية والتطور المنشود لجميع رياضاتنا الفردية منها والجماعية بدءاً من ضرورة تأمين الأدوات والتجهيزات الرياضية مركزياً وتوزيعها على مختلف محافظاتنا السورية.
وبعد.. فإن ما تم في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيساً وأعضاء هي الحالة الأمثل لأي توجه لأنهم يتحملون أمام رياضيي الوطن وأمام أنفسهم مسؤولية البداية المتميزة لمستقبل رياضي نتمناه متطوراً بكل المقاييس..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن