رياضة

البحارة المستفيد الأكبر في الدوري السوري الممتاز … تعادل سلبي بين الكرامة والجيش

| حمص- هاني سكر

حسم التعادل السلبي لقاء الكرامة مع ضيفه الجيش في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السوري الممتاز (الثانية إياباً) ضمن أجواء عاصفة سيطرت على المباراة وتحكمت بمسار الكرة بالعديد من فتراتها.
الجيش سعى لفرض سيطرته منذ البداية لكن تألق دفاع الكرامة وتحديداً ياسر شاهين أجبر الضيف على الاعتماد على الكرات الثابتة لخلق الخطورة، فكانت المحاولة الأولى من رأسية لأرناؤوط أبعدها نعسان الذي تألق بإيقاف تسديدة للواكد هداف الدوري وعاد أرناؤوط ليحاول بتسديدة علت العارضة.
أما رد الكرامة فتأخر حتى الدقائق العشر الأخيرة من الشوط قبل أن يخلق الفريق أخطر فرص الشوط برأسية من إبراهيم ردها طيارة من أمام المرمى ليحافظ على التعادل مع نهاية الشوط الأول.
في الثاني واصل الجيش سيطرته وأضاع حبيب والواكد فرصتين رد عليهما حمادة بكرة علت العارضة وبقي الجيش الطرف المسيطر إلى أن نزل خبير الكرامة العمير الذي حرك هجوم الفريق بآخر ثلث ساعة، وكاد الحسين أن يفتتح التسجيل لولا اصطدام تسديدته بزميله شاهين في حين أضاع الواكد انفراداً غريباً ووضع الكرة بجوار القائم ليحسم التعادل السلبي اللقاء ويبتعد الجيش عن المتصدر تشرين بفارق 9 نقاط متقدماً للمركز الثالث برصيد 27 نقطة أما الكرامة فبات بالمركز السابع برصيد 22 نقطة متقدماً على الشرطة بفارق نقطة.

تشكيلة الفريقين
مثّل الكرامة: عبد اللطيف نعسان- هيثم اللوز- ياسر شاهين- شاهر كاخي- محمد صهيوني- طارق هنداوي (ميلاد حمد)- عبد اللـه جنيات- نصوح نكدلي- علاء حمادة (همام أبو سمرة)- واصل الحسين- ياسر إبراهيم (أحمد عمير)
ومثّل الجيش: إبراهيم عالمة- مؤمن ناجي- منهل طيارة- فارس أرناؤوط- يوسف الحموي- ثائر كروما- قصي حبيب- ورد السلامة- أحمد الخصي (عمر سعد الدين)- علي خليل (محمد شريفة)- محمد الواكد.

أرقام ولقطات
– تسببت الرياح بخسارة الفريقين لكرات كثيرة ومع الاعتماد على التمريرات الطويلة تحولت المباراة بأوقات عديدة لمجرد محاولات طائشة، وزاد الأمر سوءاً أرضية الملعب السيئة رغم أن هذه هي ثالث مرة فقط يحتضنها ملعب الباسل، الذي تم تجديده حديثاً هذا الموسم.
– تزايد الحضور الجماهيري بشكل واضح خلال مراحل المباراة ووصل تقريباً للضعف مع بداية الشوط الثاني، نحو 5 آلاف متفرج، بسبب توقيت المباراة في منتصف الأسبوع.
– حافظ الجيش على نظافة شباكه للمباراة الرسمية الخامسة على التوالي والكرامة للمباراة الرسمية الرابعة على التوالي.
– هذه المرة الثالثة هذا الموسم التي يعجز فيها الجيش عن التسجيل والسابعة للكرامة.
– رغم عدم تسجيله للمباراة الثانية على التوالي ما زال محمد الواكد مهاجم الجيش هدافاً للدوري بأحد عشر هدفاً مقابل تسعة أهداف لمحمد زينو هداف الطليعة وثمانية أهداف لمحمد مرمور هداف تشرين ومحمد كامل كواية هداف الشرطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن