سورية

العماد عون: اخترنا أن نكون ضد الإرهاب وأشرنا لضرورة دحره في سورية

أكد النائب اللبناني العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح أن الشعب اللبناني هو صاحب القرار ولا يعود لأي كان أن يمثله بعد اليوم محملاً الطبقة السياسية مسؤولية الانهيار الحاصل في عمل المؤسسات.
وقال عون في كلمة له أمس أمام أنصار التيار الوطني الحر الذين احتشدوا أمام القصر الجمهوري في منطقة بعبدا أن «خياراتنا تخلص لبنان ولذلك الحرب علينا كبيرة جداً فنحن حذرنا من وصول الحرب إلينا إذا لم يدحر الإرهاب في سورية وبعد خمس سنوات فهموا أن الإرهاب نفسه»، مشيراً إلى أن بعض اللبنانيين يدعمون الشر مثلما فعلوا خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز 2006.
وأضاف عون في حروب ما يسمى «الربيع العربي» اخترنا أن نكون ضد الإرهاب، أما خيار غيرنا فكان يعمل على تجميل صور الذبح وتسخيف الخطر الإرهابي لتشريع أبواب لبنان بوجه الفوضى.
ورأى عون أن التغيير سيكون من خلال انتخابات حقيقية تمثل الشعب، مشدداً على ضرورة الحصول على قانون انتخابي نسبي يحقق العدالة ويفضي إلى انتخاب رئيس جمهورية وليس دمية.
وقال عون: «نريد رئيساً على صورتكم يناصر الحق وليس حيادياً يخفي رأسه ولا يشهد للحق وليس وفاقياً يقسم لبنان مناطق نفوذ ليرضي الكل». وتوجه عون لمن يتهمون التيار الوطني الحر بالتعطيل قائلاً: «سنعطل قراراتكم العاطلة وانحراف المؤسسات واستغلال النفوس وتجاوز النصوص الدستورية وتخطي الميثاق الوطني الذي يهدم كل ركائز الدولة».
واحتشد مناصرو عون وهم يحملون الأعلام البرتقالية للحزب في شوارع بعبدا التي تضم المجمع الجمهوري الشاغر منذ أيار 2014 بسبب خلافات سياسية.
(سانا– رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن