سورية

الاحتلال التركي ومرتزقته حرم أهالي المدينة وأحياءها منها … مؤسسة مياه الحسكة تبدأ بضخها إلى حي النشوة

| وكالات

بعد منع الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين ضخها من محطة علوك لمدة أسبوع، بدأت أمس، المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة ضخ المياه إلى حي النشوة من خزانات التجميع في منطقة تل تمر بشكل إسعافي بهدف تأمين ما يحتاجه المواطنون من مياه الشرب.
وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أن المؤسسة بدأت المؤسسة ضخ المياه إلى مدينة الحسكة صباح أمس بعد توقف دام لأكثر من أسبوع نتيجة قيام مرتزقة الاحتلال التركي بمنع عمال المؤسسة من الدخول إلى محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين.
وأوضح مدير عام المؤسسة محمود العكلة في تصريح نقلته الوكالة، أن عملية ضخ المياه من خزانات التجميع في منطقة تل تمر باتجاه حي النشوة بمدينة الحسكة تتم بشكل إسعافي بهدف تأمين ما يحتاجه المواطنون من مياه الشرب في ظل عدم استقرار الوارد المائي القادم من محطة علوك، مشيراً إلى أنه سيتم استئناف ضخ المياه باتجاه المدينة والأحياء المحيطة بها ريثما تعاد تعبئة خزانات المياه من جديد.
ويرتكب النظام التركي ومرتزقته جريمة إنسانية بحق أهالي المحافظة بمنع المياه عنهم وحرمان أكثر من 700 ألف نسمة في مدينة الحسكة وما حولها من مياه الشرب بعد سيطرتهم على محطة علوك بريف مدينة رأس العين منذ أكثر من أسبوع.
وكان العكلة ذكر الثلاثاء الماضي في تصريح لـــ«الوطن»، أنه سيتم نقل مياه الشرب عبر الصهاريج من آبار قرية نفاشة القريبة من مدينة الحسكة، ومن محطة آبار قرية تل إذان بريف بلدة تل براك كحل إسعافي.
وأول من أمس، أعلن مجلس مدينة الحسكة، وضع ست آبار سطحية في الخدمة بغية تأمين المياه للأغراض المنزلية ضمن المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن