رياضة

منافسة حامية على لقب الهداف.. كل الكبار فازوا في الليغ آن

| الوطن

عزز خماسي المقدمة مواقعه عقب الجولة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي التي عرفت انتصارات متفاوتة الصعوبة لأهل القمة، فالباريسي فاز بسهولة على ضيفه ديجون برباعية سجل نصفها نجمه الشاب مبابي منتزعاً صدارة الهدافين، وخرج مرسيليا بفوز صعب من أرض نيم بفضل ثلاثية نجمه بينيديتو، أما ليل فقد فقد انتزع ثلاث نقاط مهمة من أرض نانت على حين انتظر ليون الوقت بدل الضائع ليؤكد فوزه على سانت إيتيان.

فوزان منطقيان
ففي ملعب غروياما الخاص بليون نجح الفريق الفائز على اليوفي قبل أيام بحصد ثلاث نقاط مهمة أبقت على آماله بمقعد دوري الأبطال من ضيفه سانت إيتيان بفضل تألق هدافه موسى ديمبلي الذي سجل هدفي فريقه، الأول في الدقيقة 27 مترجماً أفضلية فريقه التي استمرت طوال الوقت إلا أن تألق دفاع الخضر حال دون زيادة الغلة حتى الدقيقة (90+6)عندما ترجم ديمبلي بنفسه ركلة جزاء منحت ليون فوزه الثاني على التوالي والخامس في ملعبه والسابع على العموم بشباك نظيفة، وزادت الهزيمة من وضعية سانت إيتيان السيئة وهي الرابعة في ست مباريات دون فوز لم ينل خلالها سوى نقطة يتيمة ليبقى قرب مثلث الهبوط.
ورغم اكتفاء ليل بهدف بمرمى مضيفه نانت سجله بنيامين أندري بعد ساعة من اللعب إلا أن فوزه جاء منطقياً نظراً لأفضليته بالأرقام ليخرج ليل بفوز ثان على التوالي والخامس في ست جولات أخيرة وهو الرابع خارج أرضه ومنها ثلاثة بفارق هدف وثلاثة من دون ردّ علماً أنه الفوز الخامس في سجله بهدف، في حين مني نانت بهزيمة أولى بعد ثلاث جولات وهي الخامسة قي ملعبه وكلها بفارق هدف، يذكر أن نانت خسر في 10 مباريات من 12 بفارق هدف.

نتائج الأسبوع 27
سان جيرمان * ديجون 4/صفر، نيم * مرسيليا 2/3، تولوز * رين صفر/2، نانت * ليل صفر/1، موناكو * ريمس 1/1، مونبيلييه * ستراسبورغ 3/صفر، ليون * سانت إيتيان 2/صفر، بوردو * نيس 1/1، بريست * أنجيه صفر/1، أميان * ميتز صفر/1.
– تعادلان بنتيجة 1/1 مقابل 8 انتصارات منها 5 للضيوف و7 بنتائج نظيفة و3 بنتيجة 1/صفر فسجل 23 هدفاً، وجاء ثلاثة منها عبر نقطة الجزاء.
– 48 بطاقة صفراء رفعها الحكام في هذه الجولة من واحدة في مباراة سان جيرمان * ديجون مقابل 8 في مباراة ليون * سانت إيتيان وغاب اللون الأحمر عن هذه الجولة.
– اعتلى كليان مبابي صدارة الهدافين برصيد 18 هدفاً يليه وسام بن يدر بـ17 ثم موسى ديمبلي بـ16 هدفاً، وجاء فيكتور أوسيمين رابعاً بـ13 يليه ماورو إيكاردي ونيمار وحبيــب ديالــو بـ12 هدفــاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن