الأولى

التقى وزراء الإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والسياحة … أول وزير لبناني في حكومة دياب بدمشق ويبحث تأمين عودة آمنة وكريمة للنازحين

| الوطن

في زيارة هي الأولى إلى سورية يقوم بها وزير لبناني في الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب، وصل وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة في الحكومة اللبنانية رمزي المشرفية أمس إلى دمشق، حيث التقى وزراء الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، والشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري، والسياحة محمد رامي مرتيني.
وخلال لقائه قادري جرى بحث مجالات التعاون المحتملة على صعيد عمل الوزارتين والملفات التي يضطلعان بها، وأكدا حسبما أوردت الصفحة الرسمية لوزارة الشؤون على «فيسبوك»، أهمية تبادل الخبرات بهذه المجالات بين البلدين الشقيقين بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين.
بالمقابل أورد الموقع الرسمي لوزارة السياحة على «فيسبوك»، أن الوزير اللبناني عبر عن سعادته لرؤية التعافي الذي تشهده سورية، والانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في محافظة حلب وريفها مؤخراً.
وناقش الوزيران سبل التعاون السياحي بين البلدين، وأكدا التنسيق بين الشركات السياحية السورية واللبنانية لتنشيط قدوم المجموعات السياحية بالإضافة إلى تفعيل اتفاق التعاون السياحي المبرم بين البلدين عام ٢٠١٠.
من جهته قال المكتب الإعلامي للوزير اللبناني: إنه «جرى البحث خلال اللقاء مع الوزير مخلوف المكلف بملف النازحين من قبل الدولة السورية، والوزيرة قادري المعنية بالشق الاجتماعي، في كيفية تحقيق شبكة أمان اجتماعي تساهم في عودة النازحين، وكيفية تأمين عودة آمنة وكريمة لهم بالتعاون بين الدولتين اللبنانية والسورية وبالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بهذا الملف».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن