الأولى

أنجزنا 95 بالمئة من تأهيل الخط وانتهينا من الجزء الأصعب … الفارس: قطار دمشق حلب يعود إلى الخدمة في حزيران القادم

| محمود الصالح

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية نجيب الفارس أنه تم تأهيل 95 بالمئة من خط القطار بين حلب ودمشق ومن المقرر أن ينتهي في حزيران القادم، معلناً أنّ بدء تسيير القطار بين حمص وحلب سيكون في أيار القادم.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الفارس أن المؤسسة قطعت شوطاً كبيراً في عمليات تأهيل خط دمشق حلب الذي كانت نسبة التخريب فيه كبيرة وكانت المشكلة الأساسية في هذا المقطع هي في تأهيل جسر حربنفسه بالرستن باعتبار أن تأهيله هو إنجاز كبير وتحدٍ أمام عناصر المؤسسة نظراً لطبيعة المكان وحجم الأعمال البيتونية والمدنية فيها.
وأشار الفارس إلى أن المؤسسة كانت تعمل على محور حماة حلب حتى قبل تحرير محور الطريق العام وكان العمل يتم في ظروف صعبة جداً، منوهاً بقطع شوط كبير في انجاز أجزاء كبيرة من المقطع قبل تحرير المنطقة.
وبين الفارس أنه تم إنجاز الأعمال الخاصة بصيانة السكك الحديدية من حمص حتى محطة جيرود بطول 124 كيلومتراً ويجري العمل حالياً على تمديد القسم العلوي بين محطة جيرود والضمير بطول 18 كم فتم تمديد 4كم في محطة جيرود والمتبقي 14كم.
وأوضح الفارس أنه تم إنجاز أعمال صيانة الخط الحديدي من محطة القدم باتجاه حتيتة التركمان مروراً بسبينة بطول 30 كيلومتراً وأصبحت جاهزة للعمل، لافتاً إلى أنه تم تأهيل 8 جسور كانت مدمرة في هذا المحور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن