الصفحة الأخيرة

انطلاق تصوير مسلسل «بورتريه»

| الوطن

دارت عدسة المخرج باسم السلكا في دمشق معلنة البدء بتصوير مسلسل «بورتريه» عن نص للكاتب تليد الخطيب.
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي- تشويقي، حول قصة حب بين «ريما» و«حازم»، تبدأ فصولها من لقاء عابر في ظروف غير اعتيادية، لكن هذه القصة ستثقلها أحقاد ماض عائلي مشترك بينهما، لم يكونا يعلمان عنه شيئاً، وسيلقي بظلاله على مستقبل علاقتهما.
وتراهن الشركة المنتجة في «بورتريه» على مقترح حكائي وفني جديد، من خلال سردية جديدة للأحداث، يقدمها الكاتب في أول نصٍ تلفزيوني يكتبه بالكامل، بعد حضور لافت حققه في عدة نصوصٍ سينمائية، كما تعوّل على مقترح بصري جديد للمخرج في أولى تجاربه الإخراجية التلفزيونية الطويلة، بعدما خاض تجارب إخراجية سابقة، نجح عبرها بلفت النظر لموهبةٍ شابة ودؤوبة.
وباعتبار أن أحداث «بورتريه» تسير بمستويين زمنيين مختلفين، فإن الرهان في أحد هذين المستويين على تقديم وجوه سورية شابة، تدفع بهم لدائرة الضوء، عبر إسناد أدوار أساسية لهم.
يشارك في بطولة العمل كل من فادي صبيح ومديحة كنيفاتي وجلال شموط وسيف الدين سبيعي ونوار يوسف وأكثم حمادة ويزن خليل وجفرا يونس وريم زينو وتولين البكري ومريم علي وأمية ملص ومحمد خاوندي ونادين قدور وإيناس زريق وديما الحايك وسارة الطويل ورضوان قنطار وسوزانا الوز وطيف إبراهيم وخالد شباط وهمام رضا ورغد ديب وهافال طلحت حمدي وترف التقي إضافة إلى الفنانين القديرين سليم صبري ونجاح سفكوني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن