ثقافة وفن

وصفة باسم ياخور تجنبكم خطر الإصابة بـ«كورونا» … ديمة الجندي غاضبة من المنتجين وميريام فارس تتعرّض لموقف مضحك بسبب كلب

| وائل العدس

وصفة طبية
خرج الممثل السوري باسم ياخور بوصفة طبية تحارب خطر الإصابة بفيروس كورونا، ونشر فيديو قصيراً أطل عبره مقدّماً الوصفة بشكل طريف.
ونصح الجميع بتناول الثوم والبصل منذ الصباح وقال: «عندي وصفة حابب شارككن ياها بتحميكن من كل أنواع الفيروسات ومنها الكورونا، الصبح عالريق منقرش 3 أسنان ثوم وراه نص فحل بصل، وعلى كفالتي بقية النهار ما حدا رح يسترجي يقرّب عليكن ولا يبوسكن ولا حدا يقلكن مرحبا».

المنطق الخاطئ
عبّرت الفنانة السورية ديمة الجندي عن غضبها من المنتجين والمنطق الخاطئ في التعامل مع الدراما مؤخراً.
وكتبت: «لا أنا ولا غيري راضين عنه، وجاءت فترة كنا قررنا عدم الكلام حول الأمر أو نترك الأمر يأخذ حده لأنه لا يصح إلا الصحيح».
وتابعت: «أنا في السابق سألت أحد المخرجين عن سبب عدم اختياري هل بسبب شخصي أم بسبب تمثيلي السيئ فردّ عليّ لا ولكن لم تتناسب الظروف، يعني 22 سنة لم تلتق الظروف».
وأكملت: «لإيمتى بدو يكون في بترشيح الأسماء فرق كبير، لإيمتى نجم الصف الأول بدو ياخد الأجر العالي والباقي يأخذ الفتات، لإيمتى بدو المنتج يتحكم بالكاتب والمخرج».
ولفتت إلى أن غيابها عن الشاشة في السباق الرمضاني بسبب الأجواء السيئة والضعيفة أو الأجر القليل جداً، «يعني تخنتوها يا جماعة حاجة بقى».

أليسار بالمستشفى
بعد انتشار صورتها على فراش المستشفى، نفى أحد الإعلاميين الأخبار التي انتشرت حول إصابة الراقصة اللبنانية أليسار بفيروس كورونا.
ونشر صورتها وهي مستلقية على سرير المرض في المستشفى، وعلق عليها: «أطمئن كل محبي نجمة الرقص الشرقي أليسار.. أنها تتلقى العلاج المناسب لتشفى من النزلة الصدرية الحادة التي أصيبت بها على إثر تعرضها للبرد الشديد أخيراً فور خروجها من حفلها الذي تقدم فيه أجمل التابلوهات الراقصة على مدى ساعة ونصف الساعة في أربيل ولبنان».
وأضاف: «دخلت أمس مستشفى جبل لبنان وخرجتْ اليوم بعد أن أذِن لها طبيبها بذلك وتكمل علاجها في البيت.. بذلك أكذّب خبر الشائعة التي أطلقها البعض بأنها مصابة -لاسمح الله- بوباء كورونا.. أليسار أتمنى لك الشفاء العاجل والله يحميك من العين والحسد».

وجه شاحب

نشرت الفنانة المصرية هنا شيحة صورة جديدة ظهرت فيها بوجه مُرهق شاحب من دون مكياج. وعلقت بجملة أقلقت من خلالها الجمهور، من دون أن توضح أي شيء، حيث كتبت: «الحمد لله من قبل ومن بعد، وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم».
لتتلقى هنا المئات من التعليقات التي تساءلت عن السبب في ظهورها بهذا الشكل، في حين دعا لها الكثيرون بالسلامة من أي شر، وعلق عليها الفنان أحمد السعدني بقوله: «ألف سلامة عليكي يا حبيبتي»، ليزيد من تساؤلات وحيرة الجمهور.

عيد سعيد
علاقة الصداقة التي تربط بين الممثلين محمد هنيدي وأحمد السقا دائماً ما يتحدث عنها الاثنان في كل مناسبة تجمع بينهما، إلا أن الأول فاجأ الجميع لاحتفال بميلاد الأخير بشكل صدمهم.
حيث شارك متابعيه مقطع فيديو كان قد نشره سابقاً عبر تطبيق «تيك توك» ظهر فيه وهو يجلس بجوار السقا.
وخلال الفيديو وجه حديثه للجمهور قائلاً: «يا جماعة عايزين كلنا نقول لأحمد السقا كل سنة وهو طيب، أنا عاوز أقول حاجة للتاريخ.. مهما كان جوايا هموم مجرد ما أقعد مع السقا.. بتزيد همومي أكتر»، في حين لم يتمالك السقا نفسه من الضحك.
ولم يقف السقا فقال: «أنا هزودها بقى بجد يا هنيدي وهتشوف أيام ما يعلم بيها إلا ربنا اصبر اصبر».
وأضاف: «فاكر يا معلم وقفت جنبك إزاي في همام؟ وياما ساعدتك في صعيدي وكنت جدع معاك! اتفرج بقى ع اللي جاي».

يوم مجنون
تعرضت الفنانة اللبنانية ميريام فارس لموقف مضحك بسبب كلب وهو ما ظهر من خلال مقطع مصور نشرته على حسابها عبر «إنستغرام».
وظهرت فيه وهي تقف في مكان قد يكون مدخل منزلها أو مكان تصوير، فيما يقف الكلب خلفها وقد منعها من السير حيث فوجئت بأنه يشدها إلى الخلف من كنزتها.
ودفعها هذا إلى الضحك ولفت أنظار عدد كبير من المتابعين، وأرفقت المقطع بالتعليق: «يوم مجنون».

عمرة مباركة
نشر الفنان ماجد المصري مقطع فيديو يظهر فيه مواطنه أمير كرارة وهو في الحرم المكي أثناء أدائه مناسك العمرة، وتظهر خلفه الكعبة المشرفة، وهو يقوم بالدعاء له، وعلق على الفيديو قائلاً: «حبيبي يا باشا مصر، ربنا ما يحرمني منك يا أبو الرجولة والجدعنة».

بين يسرا ورمضان

انتشرت أخبار كثيرة خلال الفترة الماضية تزعم وجود خلافات بين الفنانين المصريين يسرا ومحمد رمضان، وذلك بعدما صرحت الأولى بأحد اللقاءات الصحفية قائلة: «إذا لم يقدر الناس عملك ولا يرونك أسطورة، فلن تصبح أسطورة مطلقاً».
فسر البعض تصريحات يسرا بأنها سخرية من رمضان والذي يطلق على نفسه لقب «الأسطورة»، لكنها حسمت الجدل وقالت: «لا يخطر على بالي التفسير اللي بتقولوه ده، أنا مش ممكن أقارن نفسي بأي حد، لأني أنا حاجة وغيري حاجة، وكل واحد عنده شخصيته».
وأضافت: «أنا عمري ما كتبت أنا على نفسي أسطورة لكن بيتكتب عني وفيه فرق كبير جداً».

شعار جديد
في الوقت الذي يتعامل فيه الكثير بحذر وخوف شديد من انتشار فيروس كورونا بالعديد من الدول حول العالم، أطلقت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني شعاراً ساخراً لمواجهة هذا الفيروس الذي أصبح يشكل تهديداً حقيقياً للعالم.
وغردت قائلة: « شعارنا الجديد، مش هنسلم مش هنبوس مش هننشر الفيروس »، وتباينت ردود الأفعال حول هذه التغريدة، فالبعض اعتبرها ساخرة أما البعض الآخر فأكد أن القبلات سبب رئيسي في انتشار العدوى.

الحياة بتعلم
نشر نقيب الموسيقيين الفنان المصري هاني شاكر، رسالة غامضة كتب عليها: «الحياة بتعلم الواحد كتير.. وعد يبقى الدرس ده الدرس الأخير.. اللي كان بينكم وبيني قل وصغرتهم في عيني، بس مهما هيجرى.. أنا هفضل كبير».
الرسالة أثارت الجدل والحيرة بين جمهوره الذي علق عليها، متسائلين عن السبب الذي دعاه إلى نشر تلك الرسالة وهل هناك علاقة لها بأزمته مع مطربي المهرجانات أم إنه يقصد أمراً آخر. وتباينت التعليقات بين الحيرة والتأييد حيث علق أحد متابعيه بقوله: «مش محتاج تقول»، وأضاف آخر: «أنت أمير الغناء»، وقال ثالث: «طبعاً الكبير كبير يا فنان طول عمره». وهاجم عدد آخر من متابعيه بقولهم: «ليه تلغي المهرجانات»، وأضاف آخر: «المهرجانات لها شعبية كبيرة واحنا بنحبها»، ليغلق بعد الهجوم عليه خاصية التعليق.

الله الحامي
تمنّت الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ الشفاء لكل المصابين بفيروس كورونا والذين يتواجدون في الحجر الصحي، كاتبة «سلامة قلبكن، كل شخص بالحجر الصحي الإلزامي والاختياري، وكل مصاب بفيروس كورونا دعواتنا الكن اللـه يشفيكم، والله الحامي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن