الأولى

مستلزمات الانتخابات أصبحت جاهزة تقريباً … رئيس «اللجنة العليا للانتخابات» لـ«الوطن»: شكلنا اللجان القضائية الفرعية وطلبات الترشيح في قصور العدل بداية الأسبوع

| محمد منار حميجو

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات حيدر رحمة أنه تم تشكيل اللجان القضائية الفرعية والترشيح في المحافظات وأنه من المتوقع أن ينشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات الخاصة لمجلس الشعب التي ستجري في يوم 13 نيسان القادم (اليوم) الخميس في الجريدة الرسمية، وبالتالي تقديم طلبات الترشيح يبدأ بداية الأسبوع القادم.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح رحمة أن تقديم طلبات الترشيح ستكون في قصور العدل وليست في المحافظات كما كان معمولاً به في السنوات السابقة، مشيراً إلى أن دور المحافظات هو تأمين المقرات الانتخابية.
ولفت رحمة إلى أن لجان الترشيح تستقبل طلبات الترشيح خلال سبعة أيام ومن ثم تصدر النتائج في اليوم الثامن لمعرفة المقبولين.
وأوضح أن هناك تنسيقاً مع وزارة الداخلية التي تعمل على تأمين مستلزمات العملية الانتخابية من الحبر السري والأختام والصناديق وغيرها لإنجاح العملية الانتخابية، مؤكداً أنه تم عقد اجتماع مع معاون وزير الداخلية ومناقشة كل هذه الأمور التي أصبحت جاهزة تقريباً.
رحمة أكد أنه سوف يتم فتح مراكز لأهالي الرقة في منطقة السبخة، في حين محافظة إدلب ستكون هناك مراكز لها في حماة حالياً، مؤكداً أنه يمكن فتح مراكز للمحافظتين في دمشق ليتسنى للقاطنين بالعاصمة من أهالي المحافظتين انتخاب مرشحيهم.
ولفت عضو اللجنة نوري فارس إلى أنه يحق للناخب أن يطلب نقل موطنه إلى المحافظة التي يرغب بأن يدلي بصوته فيها وأنه لا يمنع أيضاً أن يقدم وثيقة سند إقامة تثبت أنه مقيم في المحافظة التي يرغب بأن ينتخب فيها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد نوري أنه منذ أكثر من شهرين تم إفراغ الصناديق المستعملة في الانتخابات السابقة ووضع محتوياتها في أكياس مع تنظيم محاضر بذلك لاستعمالها في الانتخابات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن