سورية

نحو 5 آلاف إرهابي نقلهم النظام التركي من سورية إلى ليبيا

| الوطن - وكالات

مع مواصلة النظام التركي نقل مرتزقته من الإرهابيين من سورية إلى ليبيا، بلغ عدد الواصلين إلى هناك نحو 5 آلاف مرتزق، وارتفع عدد القتلى منهم هناك ليصل إلى 117 قتيلاً، والهاربين إلى أوروبا 150 مسلحاً.
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض: إنه خلال الفترة السابقة ارتفع أعداد الإرهابيين الذين وصلوا إلى طرابلس نحو 4750 إرهابياً من مرتزقة النظام التركي، في حين أن عدد الإرهابيين منهم ممن وصلوا إلى معسكرات النظام التركي لتلقي التدريب بلغ نحو 1900 إرهابي، ليصل بذلك عدد الواصلين والملتحقين بمعسكرات التدريب إلى 6650 إرهابياً.
ولفت إلى أن استمرار عمليات تدريب المرتزقة في مناطق شمال غرب سورية على الرغم من ارتفاع أعداد الإرهابيين وتخطيه للرقم المطلوب نقله من قبل النظام التركي إلى ليبيا وهو 6000 إرهابي، مبيناً أن المرتزقة هم من ميليشيات «لواء المعتصم» و«فرقة السلطان مراد» و«لواء صقور الشمال» و«الحمزات» و«فيلق الشام» و«سليمان شاه» و«لواء السمرقند» الإرهابية.
وذكر، أن عدد القتلى من المرتزقة ممن تم نقلهم إلى ليبيا، وصل إلى 117 إرهابياً، مبيناً أنهم ينتمون لـ«لواء المعتصم» و«فرقة السلطان مراد» و«لواء صقور الشمال» و«الحمزات» و«سليمان شاه» الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن