الصفحة الأخيرة

ثلاث جوائز لـ«مئة ليرة» في مهرجان الساقية

| الوطن

حصد الفيلم الروائي القصير «مئة ليرة» ثلاث جوائز في مهرجان الساقية السابع عشر للأفلام الروائية القصيرة «دورة المخرج الكبير سمير سيف» حيث نال جائزة الساقية البرونزية لأفضل فيلم، وجائزة التميز في التمثيل للفنان ميخائيل صليبي، وجائزة أفضل قصة وسيناريو وحوار لنور خير الأنام.
الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن مشروع دعم سينما الشباب وإخراج أريج دوارة ونور خير الأنام وسيناريو نور خير الأنام، وتمثيل ياسر سلمون وبشار أبو عاصي وميخائيل صليبي وسامر عبطو ورغد عزقول.
وسبق للفيلم أن نال جائزتين في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة في دورته السادسة ضمن مسابقة دعم سينما الشباب، حيث حصد جائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.
وتدور أحداث الفيلم في دمشق عام 1997 لكن يعود في إسقاطاته للزمن الحالي، وتبدأ الحكاية عندما يقرر طالب في المدرسة الذهاب بالرحلة المُعلن عنها وسرقته للورقة التي سُجِل عليها أسماء الطلاب الذين دفعوا رسم الاشتراك، يستطيع الذهاب للرحلة لكنه ينتقم من أستاذ الفتوة الذي عاقبه في باحة المدرسة تحت أشعة الشمس لمدة ساعة ونصف الساعة، فيسرق مفتاح الباص ومن ثم يبيعهم ليرات معدنية حيث يضطر السائق إلى شراء الليرة منه بمئة ليرة ليكلم صاحب الباص كي يُحضر لهم نسخة إضافية من المفتاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن