الأولى

الجيش برفقة أهالي الكوزلية يمنعون الأميركيين من دخول قريتهم بريف الحسكة

| وكالات

في تكرار لمشهد خربة عمو بريف الحسكة الشمالي، تصدى عناصر من الجيش العربي السوري وأهالي قرية الكوزلية غرب بلدة تل تمر لرتل من قوات الاحتلال الأميركي، حاول الدخول إلى القرية وأجبروه على المغادرة والعودة.
وحسب وكالة «سانا» فقد حاول الرتل الذي يضم 7 مدرعات عسكرية من قوات الاحتلال، الدخول إلى القرية فقام الأهالي بالتصدي له ورشقه بالحجارة، بمؤازرة عناصر الجيش وتم منعه من التقدم وإجباره على العودة من حيث أتى.
وفي السياق ذاته أشارت مصادر أهلية إلى أن أهالي قرية رميلان الباشا، التابعة لريف منطقة رميلان قاموا بقذف مدرعات الاحتلال الأميركي بالحجارة عند مرورها من القرية تعبيراً عن رفضهم الوجود الأميركي.
يأتي ذلك بعيد أسابيع قليلة، من قيام أهالي قريتي خربة عمو وحامو شرق مدينة القامشلي، بمنع جنود الاحتلال الأميركي على طريق السويس علايا خربة عمو إلى الشرق من مدينة القامشلي، بمؤازرة من الجيش، من المرور وأعطبوا 4 مدرعات.
في المقابل، قامت قوات تابعة للاحتلال الأميركي، أمس بمحاصرة مدينة البصيرة بريف دير الزور الشمالي، ومنع الأهالي من الدخول والخروج إلى المدينة، حسبما نقلت «الفضائية السورية» عن مصادر محلية أهلية في المدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن