الأولى

رئيس لجنة ترشيح إدلب: «النصرة» الإرهابية تمنع الراغبين بالترشح من القدوم إلى حماة … طلبات الترشيح لمجلس الشعب تتضاعف إلى 1200 في المحافظات

| محمد منار حميجو

شهدت مراكز تقديم طلبات الترشيح إلى مجلس الشعب أمس إقبالاً جيداً بعد يومي عطلة فارتفع عدد الطلبات بشكل ملحوظ وبلغ بالمحافظات نحو 1200 طلب بعدما سجلت الأيام الثلاثة الماضية «الخميس والجمعة والسبت» أكثر من 400 طلب.
وسجلت محافظة حلب أكبر عدد من تقديم الطلبات ليبلغ نحو 249 بالمدينة وريفها في حين جاءت حمص ثانياً بـ150، وريف دمشق بـ116 طلباً، وحماة 106، ثم الحسكة بـ92، ودمشق بـ91 طلباً.
وأكد رئيس لجنة الترشيح في محافظة إدلب أحمد الصيادي أن جبهة النصرة الإرهابية تمنع بعض الراغبين في الترشح من القدوم إلى حماة لتقديم أوراقهم حتى إنهم يمنعونهم من التواصل، متوقعاً أن يتم فتح معبر من النيرب عبر سراقب في ريف المحافظة للسماح للأهالي بالقدوم لمناطق سيطرة الدولة، معرباً عن تفاؤله أن يسهم ذلك في إتاحة الفرصة للراغبين بالترشح في تقديم طلباتهم.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الصيادي أن اللجنة مستعدة لاستقبال المواطنين الراغبين في تقديم ترشحهم خلال مدة الترشح من داخل المحافظة.
وأكد رئيس لجنة الترشيح في ريف دمشق عبد القادر باخوخ أن يوم أمس شهد ضغطاً كبيراً، لافتاً إلى أن الأمور ميسرة بأبسط ما يمكن ويتم استقبال المواطنين بأريحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن