عربي ودولي

فيديو روسي يظهر إذلال أردوغان.. بوتين أجبره على الانتظار دقيقتين قبل الدخول

| الوطن - وكالات

بما يعكس الإحراج الكبير لا بل الإذلال والإهانة التي تعرض لها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أثناء زيارته إلى موسكو الخميس الماضي، انتظر الأخير والوفد المرافق له مدة دقيقتين أمام القاعة المخصصة لاستقبال الرؤساء التي كان ينتظره فيها الرئيس فلاديمير بوتين قبل السماح لهم بالدخول.
وقال موقع جريدة «رأي اليوم» الإلكترونية: «بث التلفزيون الروسي تقريراً (مصوراً) عن مدة انتظار رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أمام باب القاعة التي كان من المقرر أن يستقبله بها الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، حيث ظهرت على الفريق المرافق للرئيس أردوغان علامات الإحراج».
وظهر في التقرير، وفق الموقع، أن أردوغان انتظر خارج القاعة لمدة دقيقتين قبل أن يسمح له والوفد المرافق له بالدخول، اضطر خلالها أردوغان للجلوس، حسب عداد الوقت الذي وضعه التقرير على الشاشة، في حين كانت الكاميرات الروسية ترصد وجوه الوفد التركي، حيث كان رئيس الاستخبارات يلهو بورقة بيده، ووزير الخارجية ينظر إلى السقف.
واعتبر مغردون، حسب مصادر إعلامية معارضة، أن الرئيس بوتين وجه إهانة لأردوغان بهذا التصرف، حيث تمر العلاقات بين البلدين بتوتر على خلفية العملية العسكرية التي يشنها الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في شمال غرب سورية بدعم من روسيا، على حين يدعم نظام أردوغان تلك التنظيمات وأعلن عن بدئه عدواناً جديداً ضد سورية في إدلب.
ولم تقتصر الإهانة والإذلال اللذان تعرض لهما أردوغان أثناء زيارته إلى موسكو على ما كشف عنه تقرير التلفزيون الروسي، إذ انتشرت في يوم اللقاء العديد من الصور للقاء، أظهر أحدها الرئيس الروسي وهو يركز نظره إلى الجهة المعاكسة التي يجلس فيها أردوغان، على حين يحدق الأخير بالرئيس الروسي وكأنه يتوسله النظر إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن