الأولى

أمين فرع حزب البعث في حلب: ننتظر تعليمات القيادة الخاصة بالحزب والمتعلقة بالانتخابات … 2700 طلب ترشيح لمجلس الشعب استقبلتها المحافظات

| محمد منار حميجو

يبدو أن الإقبال على الترشح لانتخابات مجلس الشعب يزداد بشكل ملحوظ مع قرب انتهاء المدة المحددة لتقديم طلبات الترشيح وهي سبعة أيام، فوصل عدد الطلبات أمس إلى 2727 طلباً بعدما سجلت الأيام الأربعة الماضية نحو 1200، بانتظار قوائم المرشحين لدى الأحزاب وأولها حزب البعث العربي الاشتراكي الذي بدأ مرشحوه بتقديم طلباتهم ولو بشكل إفرادي إضافة إلى أحزاب أخرى.
وواصلت حلب ومناطقها بتصدر المحافظات بعدد الطلبات المسجلة فبلغت 744 تلتها حمص بـ311 ومن ثم حماة 237 وذات الرقم بريف دمشق واللاذقية 201 ودمشق 196 طلباً.
وأكد رئيس لجنة الترشيح في دمشق حازم ألوسي أن نسبة 80 بالمئة من المرشحين وعددهم 196 هم من حملة الشهادات الجامعية، مؤكداً أن نسبة النساء اللواتي تقدمن بطلبات ترشيح مقبولة.
وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية في الحسكة إلي ميرو في تصريح لـ«الوطن» أن عدد الإناث اللواتي قدمن طلباتهن للترشح 10 نساء في حين بلغ عدد البعثيين 140 و16 من أحزاب أخرى.
من جهته أكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حلب فاضل النجار لـ«الوطن» أنه حتى تاريخ إعداد الخبر لم تصدر تعليمات من القيادة لجهة الاستئناس الحزبي من عدمه، مضيفاً: ننتظر تعليمات القيادة الخاصة في الانتخابات وبكل تأكيد ستكون هناك تعليمات خاصة لاختيار المرشحين الذين يمثلون الحزب في المجلس من مختلف فئات الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن