رياضة

فراس معلا في جولة إلى السويداء … إعادة النظر باستثمار المنشآت ودعم الأندية

| عبد السلام الجباعي

في باكورة جولاته الميدانية على المحافظات زار فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام محافظة السويداء واطلع على واقع العمل الرياضي فيها مؤكداً على إيلاء المنشآت الرياضية الأهمية الكبرى وتذليل الصعوبات حسب الأولويات، كما شدد على دعم الأبطال الرياضيين وأكد ضرورة أن يكون هناك إشراف خاص على صالة جريح الحرب بالمدينة الرياضية ودعمها بما يلزم، وبعد جولة اطلاعية على مدينة المزرعة الرياضية «الملاعب والصالات والمسبح الدولي» عقد اجتماعاً مع رؤساء الأندية واللجان الفنية حضره رئيس مكتب الشباب بسام الطويل وعضو المكتب التنفيذي للإدارة المحلية وائل المحيثاوي وتم طرح العديد من المطالب التي تهدف لخدمة رياضة المحافظة وأهمها:
– الاهتمام بالأبطال ولاعبي المنتخبات وإقامة معسكرات مغلقة لهم ووعد خلال أسبوعين بتنفيذ هذه الطلبات وطلب أن يتم تشغيلهم بعقود خبرة في مهام إدارية تتعلق بألعابهم ليكون لديهم دخل مقبول.
– المطالبة بتوظيف بعض المدربين والمدربات ووعد بتحقيق ذلك بالقريب العاجل بعيداً عن المحسوبيات والواسطات.
– رؤساء الأندية شكوا واقع المنشآت والاستثمار واستغرب رئيس الاتحاد معلقاً لماذا الاستثمار يذهب إلى دمشق ولا تستفيد منه الأندية؟! وأشار إلى أنه سيعمل على تغيير آلية الاستثمار خاصة المسبح ووجه بطمر المغطس وجعله مسبحاً مغلقاً.
– المطالبة بتجهيزات رياضية وأدوات تدريب وقد طلب من اللجنة التنفيذية إعداد قائمة بالمتطلبات فوراً.
– صيانة ملعبي كرة القدم الصناعيين في مدينة المزرعة ونادي شهبا ووعد بتلبية المطلوب حسب الأولوية بعد تقديم الدراسة المطلوبة لذلك.
وفي ختام الاجتماع طلب من اللجنة التنفيذية تزويده بدراسة مفصلة عن واقع كل ناد ومتطلباته الأساسية وأكد ضرورة دعم النادي العربي بالسبل كافة ويمكن أن يكون عن طريق استثمار المسبح والمضمار وغيره.
نادي الرماية
وبعد الاجتماع مع رؤساء الأندية واللجان الفنية تابع جولته إلى نادي الرماية بالسويداء ووعد بتطوير هذه اللعبة وتقديم الدعم من تجهيزات ومعدات لتعود لعبة الرماية إلى ما كانــت عليه سابقاً.

مدينة الباسل الرياضية
وفي جولته على مدينة الباسل اطلع على سير العمل وتفقد المنشأة بحضور المعنيين واطلع على المخططات والتقى المهندسين المشرفين على المدينة واستمع لشرح مفصل من قبل مدير المنشآت الرياضية المهندس جهاد الخطيب وأكد ضرورة الإسراع بالإنجاز لوضع المدينة بالخدمة بالقريب العاجل.

ختام وتكريم
لأن البطل يشعر بمعنى البطولة وأهمية تقديرها من المعنيين كان ختام الزيارة في مدينة فيليب العربي «شهبا» حيث اطلع على واقع النادي ووعد بتقديم الدعم للبطلة لوريس دنون التي تم تكريمها ومدربتها على هامش الزيارة وكان لحديث البطل فراس معلا صدى كبير لدى البطلة وذويها.
العمل هو الرائز الحقيقي
معلا شدد على أنه لا محسوبيات ولا واسطات لأحد وليكن العطاء والإخلاص بالعمل هو الرائز الحقيقي فيه.

رأي للمحرر
أن تطلع على واقع العمل الرياضي في المحافظة وتستمع لهموم الرياضيين ومشاكلهم وتعد بتذليل الصعوبات وتقديم الدعم الممكن شيء جيد وطبيعي من رئيس المنظمة الرياضي الحقيقي والبطل العالمي، أن تحتفي بالبطلة وتثني عليها وتعد بالدعم الخاص لها لهو أخلاق عالية، وأن تطلب من المعنيين تعيين الكوادر الرياضية بمهام لدعم مداخيلهم فهو موقف جريء ورائع والأروع من ذلك إعادة توجيه البوصلة بمن يعمل بإخلاص بعيداً عن المحسوبيات.
قرأنا في هذه الزيارة حس التغيير والتطوير لرياضتنا التي عاشت فترة من المنغصات فعسى أن ينجح من سيقوم بهذا الدور في الامتحان القادم ونكون في المجتمع فاعلين لا منفعلين لأجل رياضة نقية في محافظة تستحق الكثير من العطاء رغم المنغصات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن