شؤون محلية

مواطنون: نريدهم أن يمثلوا الشعب لا أن يمثلوا عليه

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّن مدير الشؤون الإدارية بمحافظة حماة رامي مرعي لـ«الوطن»، أن اللجنة مستمرة باستقبال المواطنين الراغبين بترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الشعب من السابعة من صباح كل يوم حتى السابعة مساء، وذلك حتى اليوم الأربعاء، مؤكداً أن المحافظة وفرت كل المستلزمات الضرورية لهذا الاستحقاق الدستوري المهم.
وأبدى العديد من المواطنين بحماة عدم رضائهم عن العديد من أعضاء مجلس الشعب بدورته المنتهية، لابتعادهم عن الناس وعدم تلبية أيَّ من متطلباتهم ومعالجة أيَّ من مشكلاتهم على كل الصعد وأهمها الخدمات العامة والمعيشية!.
وقال أحمد قنطقجي: أتمنى من المرشح للمجلس أن يستفيد من أخطاء سابقيه، وألاَّ يظل صامتاً طوال السنوات القادمة من عمر المجلس بعد وصوله إليه بأصواتنا، وينبغي أن يدرك أن انتخابه للمجلس تكليف من الشعب وليس تشريفاً له، وأن يتابع قضايا المواطنين ولا ينشغل عنهم بنسج علاقات شخصية مع الوزراء وغيرهم، أو أن يتفرغ لعلاقاته ومصالحه الشخصية، ويجب أن يكون عضو مجلس الشعب خادماً للشعب وليس واجهة لا تقدم ولا تؤخر.
وقال محمد خالد كتيل: بعض أعضاء مجلس الشعب كانوا خلال الدور السابق مرآة للشعب فعلاً وذلك بحماة وحمص، وهم معروفون بالاسم، ونتمنى من القادمين أن يوصلوا صوت المواطنين للجهات المعنية ويتابعوا قضاياهم المعيشية والخدمية، وأن يكونوا ممثلين حقيقيين للشعب لا ممثلين عليهم!.
هيثم فهد قال: نأمل من المرشحين إذا فازوا بالانتخابات، أن ينحازوا للمواطنين ويمتلكوا الجرأة على نقل هموم الناس ومتطلباتهم إلى المجلس، وأن يتابعوها حتى خارجه، فمواطننا الذي صمد كل تلك السنوات من الحرب الهمجية التي شنت على وطننا، يستحق الكثير من الاهتمام بالقضايا التي يعاني منها ولم يستطع مجلس الشعب بالفترة الماضية أن يحل ولو بعضها!.
وقالت هيام الصهيوني: أتمنى أن يكون تمثيل المرأة بالمجلس القادم فاعلاً، وأن تتمكن من ممارسة دورها الديمقراطي وفق الدستور والقانون، وأن يسعى الأعضاء الجدد كي تولي الحكومة اهتماماً أكبر بقضايا المرأة وهمومها وخصوصاً أمهات الشهداء وزوجاتهم.
أحمد شتات قال: يجب أن يكون عضو مجلس الشعب صوت الناس دائماً وليس قبل الانتخابات فقط، وأن يرتب أولويات منطقته بشكل علمي وموضوعي، ويعبر عن هموم ناخبيه من دون أي تمييز أو محسوبيات، وأن يساهم بمكافحة الفساد لأنه البلاء الأعظم، وأن يكرس عمله مع زملاء له لتطبيق قانون الذمة المالية بسرعة، لما لذلك من دور كبير بإعادة مليارات الليرات للخزينة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن