الأولى

اليوم تنتهي مدة تقديم الطلبات.. والعدد وصل إلى 5 آلاف مرشح في المحافظات … رئيس اللجنة العليا للانتخابات: سنمدّد فترة الترشيح ثلاث ساعات في حال كان هناك ازدحام

| محمد منار حميجو

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات حيدر رحمة إمكانية زيادة فترة تقديم طلبات الترشيح ثلاث ساعات وذلك حسب الإقبال على الانتخابات، وإن كان هناك إقبال شديد سيتم تمديدها إلى الساعة العاشرة مساء.
وفي ظل إقبال كبير، تختتم اليوم مدة تقديم طلبات الترشيح لمجلس الشعب وهي سبعة أيام تبدأ من اليوم التالي لنشر المرسوم في الجريدة الرسمية، والذي حدد موعد انتخابات المجلس في 13 نيسان القادم، وبلغ عدد الطلبات التي استقبلتها المحافظات أكثر من 5 آلاف طلب ترشيح خلال الأيام الماضية.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح رحمة أن من صلاحيات اللجنة أن تمدد مدة تقديم الطلبات خمس ساعات قياساً إلى موضوع تمديد مدة فترة الانتخابات.
وواصلت حلب ومناطقها تصدرها لعدد الطلبات التي استقبلتها فبلغت 1300 طلب في حين سجلت حمص 578 وحماة 463 ودمشق 461 وريفها 425.
وأكد رئيس لجنة الترشيح الأولى في دمشق حازم ألوسي أن الأحزاب المرخصة بدأت بتقديم طلبات بأسماء مرشحيها، معتبراً أن العبرة ليس في الكم بل بالنوعية فهناك تنوع في المرشحين سواء من الخريجين الجامعيين والنساء والأحزاب المرخصة وغيرهم.
وأكد رئيس لجنة الترشيح في محافظة الرقة مصطفى الإبراهيم أن الإقبال أصبح كبيراً عندما انتقلت اللجنة من السبخة في ريف الرقة إلى محافظة حماة لاستقبال طلبات الترشيح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن