الأولى

في سابقة وبعد أقل من شهر على إعلانها … «البعث» يتجه لإعادة تشكيل فروعه وشعبه الحزبية

| سيلفا رزوق

في سابقة هي الأولى منذ تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي، اتخذت القيادة المركزية للحزب، قراراً بإعادة تشكيل قيادات الفروع والشعب الحزبية، بشكل أكثر دقة.
وأعلنت القيادة المركزية للحزب تشكيلات الفروع الحزبية في الخامس والعشرين من الشهر الفائت، وأمس أصدرت بياناً رسمياً قالت فيه: إنه «بعد إجراء الانتخابات على مستوى الفروع والشعب الحزبية، وصل إلى القيادة المركزية عدد كبير من الاعتراضات حول تشكيلات الفروع والشعب، وقررت القيادة المركزية بعد دراسة كل الاعتراضات تجميد القرارات السابقة جميعها، وإعادة تشكيل قيادات الفروع والشعب بشكل أكثر دقة، واعتماداً على المعايير والأسس التي أعلنت سابقاً».
بيان القيادة المركزية حدد الأسس التي ستشكل على أساسها الفروع الجديدة، حيث أكدت «أنها تحترم نتائج الانتخابات، ورأي الكوادر البعثية باختياراتها، وتشدد على أنها ستلتزم بها».
مصادر بعثية مطلعة أكدت لـ«الوطن»، أن القرار جاء على خلفية الاعتراضات الكثيرة التي وردت للقيادة على تشكيلات الفروع والشعب الحزبية التي جاءت من الشارع البعثي عموماً، موضحة أن القيادة حريصة دائماً على تلبية اعتراضات الرفاق البعثيين، وهي تلتزم برأي الشارع الحزبي، وعليه اتخذت قرار إعادة تشكيل الفروع والشعب الحزبية.
المصادر اعتبرت أن القرار جاء مفاجئاً، مؤكداً أن القيادة ستأخذ بالحسبان نتائج الانتخابات بكل تأكيد، مبيناً أن توقيت تسمية الفروع الجديدة لا يزال غير معروف، وهو غير مرتبط بانتخابات مجلس الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن