شؤون محلية

زيادة حجم استهلاك باقات الانترنت لشهر آذار بنسبة 50 بالمئة … مصدر في الاتصالات لـ«الوطن»: طلاب المدارس والجامعات هم المستهدفون

| الوطن

أحدث تعميم رئاسة مجلس الوزراء القاضي بتعطيل المدارس والجامعات حتى 2 نيسان القادم ورفع درجة التأهب والإجراءات الاحترازية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا، تحركاً كبيرا من وزارات الدولة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.
واستجابة للتعميم الصادر ووسط المطالبة باتخاذ إجراءات منصفة لطلاب المدارس ممن يتطلب وجودهم في المنازل الاعتماد على المواقع وشبكة الانترنت بشكل متزايد، إضافة إلى الاعتماد عليه من طلاب الجامعات السورية، قررت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد زيادة حجم الاستهلاك الشهري لباقات الانترنت بنسبة 50 بالمئة مجاناً حسب السرعة لشهر آذار وذلك لتغطية زيادة استخدام الانترنت خلال عطلة الجامعات والمدارس وسيتم تطبيق التعديل من قبل جميع مزودي خدمات الانترنت و لكافة المشتركين.
ويأتي ذلك في إطار متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا ومشاركة من وزارة الاتصالات والتقانة في هذه الحملة الوقائية.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بين مصدر رسمي في الاتصالات أن هذا الإجراء يأتي تقديراً للطلاب في المدارس والجامعات علما أن هذا تقدير لهم وخاصة بعد زيادة ساعات إقامتهم في المنازل وبالتالي حدوث ضغط متزايد على شبكة الانترنت، ما تطلب هذا الإجراء.
وأضاف المصدر: إنه لو لم تعطل المدارس والجامعات لما صدر هذا القرار، علما أن الشريحة الأساسية من القرار هي شريحة طلاب المدارس والجامعات، مؤكداً أن هذا ضمن الواجب الاجتماعي المفترض اتخاذه من الجهات المعنية.
وأوضح المصدر أن القرار ساري المفعول خلال شهر آذار فقط، ليصار إلى العودة لما كان معمولاً فيه بموجب الاستهلاك المحدد لباقات الانترنت، مضيفاً: في حال صدور أي إجراء حكومي جديد بعد انتهاء فترة العطلة للمدارس والجامعات، وعلى افتراض قررت الحكومة أي تمديد للعطلة، فسيبقى قرار زيادة حجم الاستهلاك الشهري لباقات الانترنت بنسبة 50 بالمئة مجاناً ساري المفعول ومطبقاً بشكل مستمر، على أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات التي تنسجم مع واقع الحال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن