شؤون محلية

اللاذقية تستنفر لمواجهة كورونا.. وغرفة عمليات للتنسيق بين الجهات العامة

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لـ«الوطن» العمل على مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، لافتاً إلى تشكيل ضابطة عدلية معنية بمتابعة أمور النظافة وتطبيق مخالفات صارمة لمن لا يلتزم بقوانينها.
وخلال اجتماعه بمديري الجهات العامة الخدمية بالمحافظة، أشار السالم إلى تشكيل غرفة عمليات لتنسيق الجهود بين مختلف الجهات، مؤكداً على تشديد الرقابة والعقوبات على أي فعالية تستغل الظروف الحالية لتحقيق مكاسب سواء عبر رفع الأسعار أو الاحتكار وخاصة الصيدليات التي ستصل عقوبتها إلى إلغاء التراخيص، بالإضافة لتقديم النراجيل في المقاهي.
ولفت السالم إلى المتابعة الحثيثة بالعمل، مبيناً أن الجهات الخدمية من صحة وإطفاء ونظافة وصرف صحي ومياه وكهرباء ومخابز ونقل وتموين، والعمل والتنسيق مع جميع الجهات الأخرى، مشيراً إلى وضع آلية عمل لبيع الخبز في الأفران وتوزيعها بالاعتماد على معتمدين في الأحياء لتخفيف الازدحام وذلك بالتنسيق بين المخابز وحماية المستهلك والوحدات الشرطية.
من جهته، أكد مدير الصحة في اللاذقية هوازن مخلوف لـ«الوطن»، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، لافتاً إلى أن التحاليل متوافرة من خلال جهاز «بي سي آر» في كل مديريات الصحة مع فريق مختص للتقصي عن الفيروس ورصده بشكل كامل على مستوى المعابر الحدودية.
وأشار مخلوف إلى تجهيز مشفى الحفة والمركز الصحي في المتركية كمركزي حجر صحي مبيناً أنه تم تزويدهما بالأجهزة اللازمة ويمارسان عملهما الطبيعي حالياً في حال حدوث أي إصابة.
وأضاف: إن جميع المشافي العامة مجهزة بغرف عزل لمتابعة الحالات المشتبه بها والتخفيف من الإحالات بين المشافي، مشيراً إلى أنه في حال ثبوت أي حالة يتم نقلها بشكل طبي إلى مركز الحجر المعتمد، منوهاً بأهم جوانب الوقاية من الفيروس وهي النظافة الشخصية والابتعاد عن التجمعات وأماكن الازدحام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن