الأولى

بعد دراسة مواطن الخلل الحاصلة وتقويمها عبر الأسس الموضوعة … «حزب البعث» يعلن تشكيلات قيادة الفروع والتعديل يطول 39 «رفيقاً»

| الوطن

أصدرت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمس قرارات تشكيلات قيادات الفروع الحزبية (التفاصيل ص 2)، بعد أيام من تجميد القرارات الأخيرة المتعلقة بقيادات الفروع.
وقالت الصفحة الرسمية لحزب البعث العربي الاشتراكي على «فيسبوك»: إنه «تمت دراسة مواطن الخلل الحاصلة، وتقويمها عبر الأسس الموضوعة، وعلى رأسها الاحترام الكامل لما اختارته القواعد الحزبية، وتم تقويم الخلل الحاصل مع 39 رفيقاً من أصل 136 رفيقاً».
وأضافت: «إن القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، تؤكد أن تسلسل أسماء الرفاق في القيادات التي أصدرتها اليوم جاء مطابقاً تماماً لترتيب النجاح بالانتخابات، إلا عندما فرضت قضية تمثيل الشرائح كان غير ذلك، وهذا تم مع 18 من الرفاق من أصل 136 رفيقاً».
واعتبرت القيادة أن «هذا الأمر كان بحد ذاته واحداً من الأسس التي تم اعتمادها أثناء الاختيار، والتي تعتمد في جوهرها على الترتيب كما هو، مع الأخذ بعين الاعتبار تمثيل الشرائح»، متمنية لجميع «الرفاق التوفيق في مهامهم القادمة، وأن يكونوا عند حسن ظن من انتخبهم من رفاقهم».
وحسب القوائم الجديدة للفروع الحزبية، طالت التغييرات 39 عضواً بينهم منصبا أميني فرع حلب الذي أصبح يشغله إبراهيم محمد الحديد، وأمين فرع إدلب الذي بات يشغله محمد حبيب حسين، كما ارتفع عدد النساء إلى ثلاث.
وكانت القيــادة المركزيـة للحزب اتخذت في سابقة هي الأولى، قراراً في العاشر من الجاري بإعادة تشكيل قيادات الفروع والشعب الحزبية، بشكل أكثر دقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن