عربي ودولي

بايدن وساندرز: ترامب يقوّض الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا

| سانا

هاجم المرشحان المتنافسان على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن وبيرني ساندرز، طريقة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لملف مواجهة فيروس كورونا المستجد.
ووفق وكالة «فرانس برس» فقد اعتبر بايدن خلال مناظرة ثنائية مع ساندرز جرت أول من أمس، في سياق حملة الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، أنه من الضروري إعلان الحرب لمواجهة هذا الفيروس، والقيام بما هو أكثر بكثير مما فعله ترامب، مضيفاً: «كنت سألجأ إلى الجيش على الفور فالجيش الأميركي لديه القدرة على بناء مستشفيات تحتاجها البلاد».
من جهته أكد ساندرز، أن ترامب يقوم بتقويض عمل الخبراء في مواجهة هذا الوباء، وقال: علينا إسكات هذا الرئيس الآن لأنه يقوض عمل الأطباء والعلماء الذين يحاولون مساعدة الشعب الأميركي في إشارة منه إلى تصريحات متعددة لترامب جاءت مخالفة لآراء الخبراء.
إلى ذلك، وضمن الإجراءات الاحترازية تم نقل المناظرة إلى استوديو تلفزيوني في العاصمة واشنطن، ودون حضور تخوفاً من انتقال العدوى، كما ألغى المرشحان التجمعات الانتخابية.
وأرجأت ولايتا لويزيانا وجورجيا الانتخابات التمهيدية على خلفية تفشي فيروس كورونا الذي أودى بحياة 75 أميركياً حتى الآن وشل الحياة اليومية في كل أنحاء البلاد، بينما فرضت العديد من الولايات والمدن قيوداً على التجمعات وأغلقت المدارس التي تستخدم عادة كمراكز اقتراع في محاولة لاحتواء الوباء.
ويتنافس بايدن الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي وساندرز الذي يصنف نفسه بـ«الديمقراطي الاجتماعي» في مواجهة ترامب في الانتخابات المقبلة، بينما تأتي المناظرة التي جرت بينهما قبيل استحقاقات انتخابية حاسمة اليوم في ولايات فلوريدا وأوهايو وإلينوي وأريزونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن