شؤون محلية

إغلاق مقرات الترفيه في جزيرة أرواد للحد من تجمعات الأطفال

| طرطوس- الوطن

تنفيذاً للقرارات الحكومية المتخذة بداية الأسبوع الجاري في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.. ترأس محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى صباح أمس اجتماعاً تم خلاله مناقشة الآلية الواجب العمل بموجبها لتنفيذ القرارات الحكومية بأفضل ما يكون التنفيذ، وذلك بالتعاون فيما بين الجهات العامة والمواطنين وفعاليات المجتمع الأهلي وبحيث تتم الوقاية من هذا الفيروس القاتل من خلال منع دخوله وانتشاره كما هو الحال في بلدان أخرى.
واستعرض مدير صحة طرطوس أحمد عمار التعليمات المناسبة للتعقيم لكل مؤسسة باستخدام الكلور وبيّن أن المديرية قامت بعدة إجراءات احترازية منها تجهيز مركزين للحجر الصحي أحدهما في الحميدية قرب مركز العريضة الحدودي والآخر قرب معمل الإسمنت والعمل جار بالتنسيق مع المحافظة لتجهيز مركز الطلائع خلال أسبوع، مبيناً أن هذه المراكز هي للحجر الصحي فقط وللحضانة الممتدة /14/ يوماً حيث تقوم خلالها بتأمين الغذاء والرعاية الصحية للمحجور عليهم من دون معالجة.
وأكد عمار عدم وجود أي حالة مشتبه بها بطرطوس حتى الآن، وأن مديرية صحة طرطوس أخذت الاحتياطات اللازمة منذ شهر مع رؤوساء الهيئات ووضعت خطة عمل داخلية لكل مشفى وجهزت قسماً خاصاً مع طواقمه الطبية ووفرت الألبسة والمواد اللوجستية اللازمة إضافة إلى تخصيص سيارتين لنقل الحالات الشديدة، متمنياً تأمين مشفى ميداني خارج المشافي العامة حفاظاً واستمراراً لعملها، إلى جانب منع الزيارات في المشافي إلا ساعة واحدة حفاظاً على صحة المواطنين.
بدوره أوضح مدير تربية طرطوس علي شحود أنه سيتم تنظيف المدارس وتعقيمها قبل دخول الطلاب وبعده، وضمن هذا الإطار تم تزويد المدارس بالمواد اللازمة للتعقيم ولتنظيف الخزانات، وتم تخصيص مدرستين معزولتين لتدريب /30/ موظفاً للتعامل مع الفيروس، كما تم توجيه الروضات الخاصة للقيام بعمليات التعقيم اللازمة قبل البدء بالدوام من جديد في الشهر القادم، في حين أشار أمين جامعة طرطوس إلى أنه تم توجيه عمداء الكليات بتعقيم كلياتهم مع المكاتب الإدارية والساحات كاملة.
وفي السياق نفسه أكد مدير النفايات في المحافظة وسام عيسى أنه جرى تعقيم كافة الحاويات وسيارات نقل القمامة، ويتم العمل على ترحيل القمامة بشكل يومي كما وضعت خطة تعقيم في مكب وادي الهدة تشمل كافة الغرف والمعدات وشراء الكمامات مؤكداً أن الدائرة جاهزة لمساعدة أي وحدة إدارية.
كما طالب مديرية السياحة بالوجود ليلاً نهاراً في المقاهي والمنشآت السياحية والفندقية للتأكد من التعقيم وعدم تقديم الأراجيل وإلغاء المناسبات وإعداد تقرير يومي بهذا الخصوص بالتعاون مع قيادة شرطة طرطوس وإغلاق كافة مقرات الترفيه في جزيرة أرواد نتيجة التجمعات الكبيرة للأطفال.
مشدداً على مديرية الجاهزية بتوفير كافة المواد اللازمة والإشراف الكامل بوجود ضابط الارتباط، مطالباً بالمحافظة والحماية القصوى للمؤسسات الإنتاجية والخدمية الكبرى في المحافظة كمصفاة بانياس ومرفأ طرطوس وشركتي الكهرباء والمياه.
وذكر قائد الشرطة العميد موسى الجاسم أنه تم تعقيم كافة المقار التابعة للوحدات الشرطية وتوجيه مديري المناطق والنواحي والأقسام للتعاون مع كافة الوحدات الإدارية وإيقاف الزيارات إلى السجون وتعقيمها بشكل كامل وتعقيم مراكز الحدود والعمل على منع الإشاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن