سورية

الجيش التركي يقول إن أنظمة صواريخ في سورية تعرضت لـ4 مقاتلات تركية

وكالات :

على حين أعلن الجيش التركي أن أنظمة صواريخ مقرها سورية تعرضت لأربع مقاتلات تركية إف-16 قرب الحدود بين البلدين، أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو عن نية حكومته إجراء محادثات مع روسيا وإيران، للعمل في سبيل التوصل إلى حل سياسي في سورية.
لكن داود أوغلو أضاف في مقابلة مع قناة «إن تي في»: حسب وكالة «رويترز» للأنباء أن حكومته لن تتبنى سياسة خارجية «تضفي شرعية على النظام السوري»، في تأكيد منه على التدخل في الشؤون الداخلية لسورية ومصادرة حق الشعب السوري الذي وحده من له الحق بمنح الشرعية لقيادته.
وبينما يدل على امتعاض الحكومة التركية «الإخوانية» من الضربات الروسية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية لأنها تستهدف أدوات «حزب العدالة والتنمية»، قال داود: إن الضربات الجوية الروسية في إدلب وحلب ستتسبب في تدفق جديد للاجئين على تركيا.
من جهة ثانية، قال الجيش التركي في بيان حسب «رويترز»: إن أنظمة صواريخ مقرها سورية تعرضت لأربع مقاتلات تركية إف-16 قرب الحدود بين البلدين أمس وإن وحداته ردت «الرد اللازم». ولم يحدد الجيش ماهية الرد لكن هذه المرة الأولى التي يشير فيها إلى «الرد» بعد تعرض مقاتلاته لمثل هذه الأحداث على مدى أسبوع تقريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن