سورية

تفجير في مدينة الشدادي واستشهاد مدني وإصابة 4 آخرين … أردوغان يواصل عدوانه على الشمال.. وتسيير دورية روسية – تركية جديدة!

| الوطن - وكالات

بينما واصل الاحتلال التركي عدوانه على شمال سورية، وتم تسيير دورية روسية تركية جديدة في المنطقة، استمر الفلتان الأمني في مناطق سيطرة ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، إذ استشهد مدني وأصيب 4 آخرون بجروح نتيجة تفجير دراجة نارية مفخخة في مدينة الشدادي بريف الحسكة،
وذكرت وكالة «سانا»، أن مدنياً استشهد وأصيب 4 آخرون بجروح نتيجة تفجير دراجة نارية مفخخة في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي والتي تسيطر عليها «قسد»، حيث نُقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج، مبينة أن الانفجار وقع على الطريق العام في المدينة.
بدوره ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الالكتروني أن الدراجة كانت مركونة في الشارع العام مقابل مركز لـما تسمى قوات «الأسايش» التابعة لـ«قسد»، مشيراً إلى أن التفجير تم عن بعد عبر جهاز تحكم.
على خط مواز، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن القوات الروسية وقوات جيش الاحتلال التركي، سيّرتا دورية مشتركة جديدة في ريف منطقة أبو راسين، بريف الحسكة الشمالي.
وأوضحت أن 7 عربات عسكرية روسية وصلت إلى معبر شيريك الحدودي بريف الدرباسية وأجرى العسكريون فيها مباحثات مع جيش الاحتلال التركي استمرت لنحو ساعتين، قبل أن تنطلق الدورية المشتركة وتجوب قرى دليك وملك وظهر العرب وكسرى من ثم عادت إلى قرية تورات.
ورغم اتفاق سوتشي الروسي التركي الخاص بمناطق شمال شرق سورية الذي يتم بموجبه تسيير الدوريات المشتركة في شمال سورية، واصل الاحتلال التركي عدوانه على المنطقة وجدد قصفه لمواقع «قسد» في قرية هوشان في ناحية عين عيسى، بريف الرقة الشمالي الغربي المتاخم لريف حلب الشمالي الشرقي، وفق مصادر إعلامية معارضة.
وذكرت المصادر، أن المدفعية الثقيلة لجيش الاحتلال التركي قصفت مواقع في قريتَي كورحسن وسليب في ناحية تل أبيض شمال غرب محافظة الرقة أيضاً، تزامناً مع تجدد القصف على مواقع الميليشيا في قرية قزعلي جنوب غرب تل أبيض.
وبينت، أن جيش الاحتلال التركي استهدف قرى إرشادية وكفر أنطون وتات مراش وعين دقنة وشيخ عيسى، في ناحيتَي عفرين وتل رفعت بريف حلب الشمالي.
كما أدخل جيش الاحتلال التركي تعزيزات عسكرية إلى مدينة رأس العين المحتلة في ريف الحسكة الشمالي الغربي، واتجهت للتمركز في قرية الأربعين بهدف «تعزيز» الجبهة القريبة من الطريق الدولي حلب – الحسكة، بحسب المصادر.
ولفتت المصادر إلى أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته نصبوا كميناً على الطريق الدولي «M4»، في الساعة الواحدة من بعد منتصف ليلة الأحد – الإثنين، وشنوا هجوماً على قرية بيلون التابعة لمدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.
وذكرت أنه ونتيجة الكمين وقعت اشتباكات بين «قسد» وجيش الاحتلال التركي، أسفرت عن مقتل 5 من مسلحي مرتزقة الاحتلال التركي بينهم قيادي يدعى علي إدلبي، لافتة إلى أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته قصفوا أيضاً قرى تابعة لعين عيسى، بالقرب من الطريق الدولي.
من جهة أخرى، تحدثت المصادر عن أن طائرة حربية لا تزال مجهولة، حلّقت مساء الأحد في أجواء مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي والتي يسيطر عليها الجيش العربي السوري، فيما أقدم مسلحان اثنان تقلهما دراجة نارية، على إطلاق النار على دورية تابعة لـ«قسد»، في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، ليقدم مسلحو «قسد» على ملاحقتهما وإطلاق النار عليهما عند أطراف بلدة الشحيل، الأمر الذي أدى إلى مقتل أحد المسلحين وإصابة الآخر إصابة بليغة جرى نقله إلى مستشفى البصيرة على إثرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن