شؤون محلية

إيقاف بيع الخبز في المخابز الخاصة وتوزيعه عن طريق المعتمدين … موظف من المديريات لاستلام المواد من «السورية للتجارة» وزيادة باصات النقل الداخلي على خط دمشق القنيطرة

| القنيطرة - خالد خالد

طالب محافظ القنيطرة همام دبيات بضرورة اتباع القواعد الصحية السليمة وتحمّل المسؤولية من جميع المعنيين بالمحافظة وعدم التهاون في تنفيذ الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا وأخذ الأمور على محمل الجد، مشدداً خلال لقائه القطاع الصحي والجهات الخدمية ضرورة تشكيل خلية عمل وتقديم رؤية واضحة مع الحلول المناسبة ووضع دليل عمل والتركيز على الوعي لأنه أساس العمل.
وأوضح مدير صحة القنيطرة عوض العلي الإجراءات التي اتخذها القطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا، مؤكداً ضرورة دعم هذا القطاع بالمواد المستهلكة من معقمات ومطهرات، مطالباً بمعالجة أماكن الازدحام والتي تمت ملاحظتها مؤخراً وخاصة على الأفران والسورية للتجارة ووسائل النقل الجماعي وأهمية الوقاية والنظافة الشخصية والتي تقي من الإصابة بنحو90 بالمئة.
بدوره أشار مدير التربية عماد أسعد إلى إطلاق منصات تعليمية لتعويض الفاقد على الطلاب، إضافة إلى تنظيف نحو65 بالمئة من مدارس المحافظة وسيتبعها عملية التعقيم قبل عودة الطلاب، منوهاً بالعمل على تجهيز مركزين الأول بثانوية الكوم على أرض المحافظة والثاني بثانوية الكسوة الغربية بتجمعات النازحين بريف دمشق لتدريب المعلمين والإداريين على مواجهة فيروس كورونا.
من جانبه أكد مدير التجارة الداخلية علي زيتون اتخاذ إجراءات داخل وخارج المخابز من تعقيم وإلزام العاملين بارتداء الكمامات والكفوف وزيادة عدد المعتمدين والذين غطوا نحو70 بالمئة من قرى المحافظة وما تبقى سيتم التعاون مع لجان الأحياء لتوزيع الخبز من خلالهم، إضافة إلى إيقاف البيع المباشر للمواطنين بالمخابز التموينية الخاصة واعتماد موزعين لتوزيع المادة على المنازل بهدف منع الازدحام على المخابز وكذلك منع الأطعمة المكشوفة والأراكيل في جميع المنشآت.
وأشار مدير فرع السورية للتجارة فراس مهاوش تحديد معتمدين في كل جهة عامة لتوزيع المواد المدعومة واعتماد القطاع الخاص في المناطق التي لا يوجد فيها منافذ بيع للسورية بهدف تخفيف الازدحام.
أما مدير النقل محمد زيتون فذكر أنه تم التنسيق مع مركز الانطلاق في السومرية بدمشق لعدم منح المانفسيت لأي سائق قبل تعقيم المركبة، منوهاً بزيادة عدد باصات النقل الداخلي العاملة على خط دمشق القنيطرة لتخفيف الازدحام.
وقال مدير فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة عز الدين جريدة أنه تم تجهيز أربع سيارات إسعاف وتفعيل مركز الاستجابة على مدار الساعة واتباع إجراءات الحماية الكاملة للعناصر التي ستقوم بنقل الحالات المشتبه فيها، لافتا إلى إيقاف توزيع المساعدات الإغاثية بناء على تعميم الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن