ثقافة وفن

كورونا يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي … أمل عرفة تلهو مع ابنتيها في الحجر الصحي وعمرو واكد في العزل الاختياري

| وائل العدس

طبخ ولعب
شاركت الممثلة السورية النجمة أمل عرفة تفاصيل حياتها الشخصية مع ابنتيها خلال وجودهما في الحجر الصحي المنزلي. ونشرت عبر صورة تجمعها بابنتها وظهرت فيها وهي تحمل والدتها وتلهو معها وعلقت عليها قائلة: «هيك عم نعمل خلال الحجر الصحي، طبخ ولعب، وعشت وشفت بنتي الكبيرة عم تحملني».
ونشرت صورة أخرى مع طاولة الطعام التي حضرتها لعائلتها وشجعت من خلالها متابعيها للبقاء في المنزل واستغلال الوقت للهو والمرح مع أطفالهم.

العزل الاختياري
كشف الفنان المصري عمرو واكد دخوله العزل الاختياري للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية بعدم الخروج والاختلاط في الفترة الحالية. ونشر تغريدة قال فيها: «رابع يوم في العزل، والزهق بقى كتير»، ليتلقى تعليقات من العديد من جمهوره ومحبيه بالتحلي بالصبر والاستمرار في عزلته حتى تمر الأزمة بسلام.

صحة جيدة
منذ الإعلان عن دخول فيروس كورونا إلى مصر والشائعات تطال عدداً كبيراً من الفنانين حول إصابتهم بالفيروس، وكان آخرهم محمد حماقي الذي انتشرت أخبار عديدة بإصابته، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل والذعر حوله وخاصة بعد تردد أخبار عن احتجازه بالحجر الصحي.
وحرصاً منه على نفي تلك الأخبار بنفسه، ظهر في فيديو نافياً كل ما تردد في هذا الشأن، مؤكداً أنه الآن في منزله، وبصحة جيدة، لافتاً إلى أنه وصله الكثير من الرسائل بشأن ما تردد حول إجرائه لتحليل فيروس كورونا وإيجابية النتيجة، لذلك اضطر للظهور في هذا الفيديو لنفي الأمر.
وتابع: «أنا قلت أطمنكم بنفسي.. ده مش حقيقي.. أنا في البيت كويس معنديش مشكلة.. بشكركم على اهتمامكم وبطمنكم وأنصحكم تخليكم في البيت متخرجوش غير للضرورة وتحاولوا تلتزموا بالإجراءات الوقائية على قد ما تقدروا».

تقبيل وأحضان
رغم تحذيرات منظمة الصحة العالمية من التقبيل والأحضان، واللذين يعدان العامل الأول في نقل فيروس كورونا بين المصابين، إلا أن هناك بعض الفنانين الذين لا يلتزمون بتلك التحذيرات في تعاملاتهم اليومية مع غيرهم.
وفي نوع من التحدي، نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز مقطع فيديو قصيراً لها بصحبة زميلتها سوسن بدر ظهرتا فيه وهما تتعانقان ولا تلتزمان بهذه المعايير، حيث ظهرت الثانية وهي تقول للأولى: «حبيبتي تعالي هاتي حضن»، لترد عليها بعد احتضانها «كورونا».

دانتيل
في ظل انتشار وباء كورونا الخطير، اتخذ فريق عمل مسلسل «دانتيل» الجديد، المقرر عرضه في رمضان 2020، إجراءات احترازية ووقائية لحماية العاملين والممثلين.
وشاركت الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور متابعيها بمقطع فيديو لها خلال توجهها إلى تصوير مسلسلها الجديد، وهي تضع كمامة وترتدي قفازات في يديها، ويظهر أحد الأشخاص الذي يقوم برش مادة معقمة عليها، وعلقت قائلة: «بليز ما تضحكوا عليي، بس هيك كنا نفوت على التصوير، اللـه يقطع هالفترة على خير تنرجع نقدر نصور».

رسائل توعية
نشرت الفنانة المصرية مي كساب صورة كتابية حملت نداءً إنسانياً للفنانين والإعلاميين والرياضيين من أجل التوعية للحماية من الكورونا.
وطالبت بأن يقوم كل المشاهير بتصوير فيديوهات لتوعية الجمهور بطرق الحماية والوقاية من الفيروس، وخاصة أن هناك من يأخذ الموضوع بسخرية ونحن في ظرف طارئ.
وأكدت أنها ستبدأ بنفسها وتصور فيديوهات للتوعية، وأن على الجميع التكاتف والوقوف إلى جانب أجهزة الدولة.
وكتبت: «أنا طبعاً واثقة من رحمة ربنا بينا ولطفه، وإنه هيسترها معانا والأيام الوحشة دي هتعدي على خير، لأن ده وعد ربنا لينا».
وتابعت: «بس برجو وبدعو كل زمايلي الفنانين والرياضيين والإعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا أن نستغل الحسابات بتاعتنا لعمل فيديوهات توعية للجمهور علشان الحماية والوقاية والعلاج من الفيروس ده، علشان في ناس كتير واخدة الموضوع هزار، وده مش صحفي ظرف طارئ زي ده».

مصافحة وقبلات
بعد انتشار تحذيرات وتعليمات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا، استعان الممثل المصري أحمد حلمي بمشهد له من فيلم «عسل أسود»، لتوعية المتابعين له وجمهوره، بعدم المصافحة بالأيدي، أو القبلات عند اللقاء.
وعلق قائلاً: «يا جماعة بلاش خروج.. ولو اضطريت تخرج يبقى بلاش تسلم.. وإن اضطريت تسلم يبقي بلاش تبوس.. وإن اضطريت تبوس إجري».

رفع الدعاء
طالبت الفنانة اللبنانية ديانا حداد الجمهور بالبقاء في المنزل منعاً لانتشار فيروس كورونا، إضافة إلى رفع الدعاء للخلاص من هذا الوباء.
وقالت: «في هذه الظروف التي يعيشها عالمنا بسبب انتشار فيروس كورونا، أشعر أننا بحاجة إلى الوعي وتنميته بداخلنا حتى نستطيع محاربة ذلك المرض بقوة، وبعد إطلاق الحكومات وهيئة الصحة قرار الالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا بالضرورة القصوى، للأسف هناك ناس ضاربين بذلك القرار عرض الحائط ولديهم استهتار ويشعرون أنهم في عطلة».

محاربة الملل
نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم فيديو لها مع صديقتها وظهرتا وهما تغنيان وتقومان ببعض الحركات الطريفة بهدف محاربة الملل في البيت خلال الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا وعلقت: «هيك الحجر بيعمل.. حارب كورونا وخليك بالبيت».

الأخبار السيئة
دعت الفنانة لطيفة التونسية المتابعين بأن يكونوا إيجابيين رغم الأخبار السيئة التي نسمعها يومياً.
وكتبت: «مع كل الأخبار المخيفة والمفزعة والحزينة في العالم كله، يا ريت نكون إيجابيين ومتفائلين وكلنا ثقة في اللـه سبحانه الخالق، وخلينا ما نقول لبعض غير أخبار حلوة وإيجابية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock