عربي ودولي

القوات المسلحة اليمنية تحرر كامل محافظة الجوف

| الميادين - السومرية نيوز

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع أمس أن القوات اليمنية تمكنّت من تحرير كامل محافظة الجوف، مؤكداً قدرتها على فرض معادلات جديدة في واقع جغرافي مختلف وخلال فترة قياسية.
وأضاف سريع إن القوات المسلحة اليمنية «تنفّذ بكفاءة عالية كل المهمات العملياتية المختلفة»، مشيراً إلى أنها «تمكنّت من الانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم ضمن الإستراتيجية العسكرية الشاملة».
وأضاف المتحدث: «اليوم نعلن نجاح عملية «فأمكن منهم» التي تكللت بفضل اللـه بتحرير محافظة الجوف، كما عززت الموقف العسكري لقواتنا ولشعبنا وقيادتنا»، موضحاً أن «النجاحات المستمرة لقواتنا المسلحة ترجمة فعلية لما أشار إليه السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي».
وشرح سريع أن»مسرح العمليات العسكرية شمل كل مناطق المحور الجنوبي لمحافظة الجوف، مضيفاً: إن «مديريات الحزم والمصلوب والغيل والخلق والمتون وجبهات العقبة في مديرية خب والشعف شهدت مواجهات».
وفي تفاصيل تنفيذ العميلة لفت سريع إلى أن «القوة الصاروخية شاركت في تحرير محافظة الجوف بست عمليات، سلاح الجو المسيّر كبّد العدو خسائر كبيرة، القوات المسلحة ملتزمة بحفظ الأمن في مدينة الحزم حتى تسليمها للقوى الأمنية».
في غضون ذلك واصلت قوى العدوان السعودي أمس خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غرب اليمن مستهدفة عدداً من مناطقها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن