شؤون محلية

8 من محجوري كورونا نتائجهم سلبية … نعنوس: تخصيص مشفى الزبداني للعزل الصحي بدمشق وريفها

| الوطن

كشف مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس عن تخصيص مشفى الزبداني ليكون مشفى للعزل الصحي للمصابين في دمشق وريفها بفيروس كورونا في حال وجودها مبيناً أن المشفى يضم 100 سرير وأربع منافس قابلة للزيادة حتى ثمانية، و220 من الكادر الطبي والتمريضي والفني مؤكداً أنه سيتم إجراء تدريب للكادر خلال الأيام الثلاثة التالية من أجل التعامل مع أي حالة مصابة بالفيروس وذلك من خلال إرسال فريق من مديرية صحة ريف دمشق.
وبين نعنوس في تصريح لـ«الوطن» أنه سيتم اليوم الانتهاء من تجهيز 100 سرير في مركز الدوير للحجر الصحي تجهيزاً فندقياً بعد أن تم طلاء الجدران وتبديل المفروشات بنوعية ممتازة.
وأقر نعنوس بحصول تقصير تجاه المحجور عليهم صحياً في فندق المطار وأن هذا التقصير تم تلافيه وتم تأمين جميع المستلزمات لهم من مأكل ومشرب وأغطية وغيرها.
ووفقاً لنعنوس فقد تم أخذ العينات المخبرية وإرسالها إلى التحليل في المخبر المركزي لوزارة الصحة مبيناً أنه ظهرت أمس نتائج 8 حالات جميعها سلبية واليوم تظهر نتائج 30 تحليلاً.
وأكد نعنوس أن المخبر الوحيد لإجراء التحاليل التي يتم أخذها من أي مريض في سورية مخبــر وزارة الصحة في دمشق وهناك خطة للوزارة لافتتاح مخبــر في حلــب مشيراً إلى أن مخابــر وزارة الصحة في دمشق هي الجهة الوحيدة المخولة بهذه التحاليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock