عربي ودولي

ترامب للرئيس العراقي: أتطلع إلى فرص جديدة لبناء علاقاتنا الاقتصادية والأمنية … نائب عراقي: يجب جمع تواقيع لإقالة رئيس الجمهورية

| السومرية نيوز - روسيا اليوم

طالب النائب عن كتلة بدر النيابية كريم عليوي أمس النواب بجمع تواقيع لإقالة رئيس الجمهورية، مبيناً أن رئيس الجمهورية هدد المجتمع الأهلي من خلال ترشيحه شخصية عليها ملفات فساد كبيرة.
يأتي ذلك في حين تلقى الرئيس العراقي برهم صالح أمس برقية تهنئة من نظيره الأميركي دونالد ترامب بمناسبة أعياد نوروز.
وقال عليوي في بيان تلقت «السومرية نيوز» نسخة منه: «أطالب أعضاء مجلس النواب بأن يساندوني في جمع تواقيع والتصويت على إقالة رئيس الجمهورية الذي خرق الدستور أكثر من مرة بدوافع غير معلومة»، مشدداً على «ضرورة إقالة رئيس الجمهورية ليكون لنا موقف وطني حقيقي»، مضيفاً إن «رئيس الجمهورية هدد المجتمع الأهلي من خلال ترشيحه شخصية عليها ملفات فساد كبيرة وجدلية ولا تصلح أن تكون محل ثقة إلى الشارع العراقي»، مشيراً إلى أن «هذه الشخصية منافية للمواصفات التي طرحتها المرجعية».
وفي غضون ذلك جاء في بيان للرئاسة العراقية أن «ترامب عبر في برقية للرئيس العراقي برهم صالح، عن تهانيه بمناسبة أعياد نوروز، متمنياً للشعب العراقي الاستقرار والسلام».
ونقل البيان عن ترامب قوله: إن «البلدين حققا تقدما في محاربة عصابات داعش الإرهابية، ونرغب في بناء علاقات أمنية واقتصادية مع العراق بما يعزز سبل التعاون ويخدم المصالح المشتركة للبلدين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن