عربي ودولي

روسيا وكوبا ترسلان فريقاً طبياً إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة الفيروس

| روسيا اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس أن سلاح الجو الروسي قام بتجهيز 9 طائرات محملة بالمساعدات و100 أخصائي في علم الأوبئة لمكافحة فيروس «كورونا» في إيطاليا.
وجاء في بيان وزارة الدفاع: «وفقاً لأوامر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو اكتملت أعمال تجهيز المجموعة الجوية اللازمة لإيصال الوسائل المخصصة لتقديم المساعدات لجمهورية إيطاليا في مواجهة فيروس كورونا».
وأضافت الوزارة: إن 9 طائرات شحن من طراز إيليوشن 76 جاهزة للإقلاع في مطار تشكالوفسكي بضواحي العاصمة موسكو.
وأكدت وزارة الدفاع أنه تم تجهيز مجموعة من 100 شخص تضم خبراء وزارة الدفاع الروسية في مجال علم الفيروسات والأوبئة، لديهم خبرة كبيرة ومعدات متقدمة لتنفيذ أعمال الفحص والتعقيم».
وأوضح البيان أن أغلب الإخصائيين هم «من الخبراء الرائدين من الذين يتمتعون بخبرة المشاركة في مواجهة تفشي الطاعون الإفريقي، والجمرة الخبيثة، وطوروا لقاحاً ضد الإيبولا».
هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن السبت عن عزم بلاده إرسال مختصين ومعدات طبية لإيطاليا لمواجهة تفشي فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19).
وفي السياق أرسلت كوبا فريقاً من 52 طبيباً وممرضاً إلى إيطاليا، بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في إفريقيا، وذلك من أجل تقديم العون لهذا البلد الأوروبي في مكافحة وباء «كوفيد 19».
ويتوجه هذا الفريق الذي وصل إيطاليا، أول من- أمس إلى منطقة لومبارديا الأكثر تضرراً من الفيروس في البلاد.
وأعلن مدير الفريق كارلوس ريكاردو بيريز، أن الطاقم المؤلف من 36 طبيباً و15 ممرضاً وإداري «مستعد للعمل دون هوادة لمعالجة المرضى والتصدي لوباء كوفيد 19 بالتعاون مع الاختصاصيين الصحيين» في إيطاليا.
وعمل 30 عضواً من أعضاء هذا الفريق بمكافحة وباء إيبولا في غرب إفريقيا عام 2014 بدعوة من منظمة الصحة العالمية، وفق ما أكد مدير الفريق خلال حفل وداع لهم في هافانا.
وعاد توريد الخدمات الطبية على كوبا بـ6.3 ملياران دولار في عام 2018، وهو يعدّ، بالإضافة إلى السياحة، أحد المحركات الأساسية للاقتصاد الكوبي، حسب الأرقام الرسمية.
وسجلت إيطاليا 793 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة لترتفع أعداد الوفيات إلى 3095 حالة منها 4825 حالة في منطقة لومبارديا الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock