ثقافة وفن

«خريف العشاق».. عشق الممنوع!

| سارة سلامة

يتحضر المخرج السينمائي جود سعيد حالياً لإنجاز مسلسل ثلاثيني كتابة ديانا جبور بعنوان «خريف العشاق». ليعود من خلاله إلى ميدان العمل الدرامي بعد غيابه عن التلفزيون عدة سنوات. حيث أنجز مسلسلاً وحيداً بعنوان «أحمر» كتابة علي وجيه ويامن الحجلي.
ومن الأسماء المرشحة لأداء دور البطولة في هذا العمل: خالد القيش، فادي صبيح، محمد الأحمد، أحمد الأحمد، صفاء سلطان، لين غرة، علياء سعيد، ونيرمين شوقي، آمال سعد الدين، لجين إسماعيل، حلا رجب، أمير برازي, حسن دوبا. ومجموعة كبيرة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.
ويدور «خريف العشاق»، حول قضايا اجتماعية في الثمانينيات من القرن الماضي. ويعكس قصة ثلاثة ضباط يتزوجون من نساء من مختلف الطوائف. ويستعرض مدى رفض المجتمع لتلك الزيجات في تلك الفترة الحساسة من تاريخ سورية.
وفي الغوص بتفاصيل العمل نجده يروي من خلال حقب زمنية متلاحقة الحياة السورية منذ سبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي ويحكي بجرأة شديدة قصصاً لم يتم التطرق إليها في الدراما السورية سابقاً. ويقص بجرأة تفاصيل ليس من السهل أن تمر على المشاهد السوري من دون أن يقف عندها مراراً.
العمل تعرض لصدام رقابي لأكثر من مرة وحظي بالموافقة بعد أن تم الأخذ بعين الاعتبار كل التعديلات الواجب تعديلها.
والعمل اجتماعي، وأحداثه ذات صلة وطيدة مع الحدث العام، بمقدار ما يؤثر الحدث في مصائر الأفراد عموماً.
ويتناول مرحلة حارة جداً وشديدة الحساسية في حياة السوريين.
وتشهد الساعات الأخيرة توقيع العقود لبطولة مسلسل خريف العشاق «خريف الأصدقاء سابقاً» وهو الإنتاج الوحيد لشركة إيمار الشام لهذا الموسم حتى الآن. وستعقد الشركة المنتجة للعمل مؤتمراً صحفياً قريباً للإعلان عن تفاصيل العمل.
ويذكر أن المخرج السوري أنجز تسعة أفلام روائية طويلة وبعض أفلامه حققت جوائز محلية وعربية. ويستعد حالياً للسفر إلى سويسرا للمشاركة في مهرجان سينمائي. وقد انتهى من تصوير فيلم روائي طويل بعنوان «رحلة يوسف».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن