اقتصاد

168 ألف طن بضائع سورية وصلت إلى أسواق العراق العام الحالي و260 شاحنة عراقية دخلت سورية خلال ثلاثة أشهر

| محمود الصالح

كشف مدير مكتب نقل البضائع في دير الزور عبد الخالق سليمان عن عبور 5463 شاحنة وبراداً من منفذ البوكمال الحدودي خلال العام الحالي منها 3845 براداً لنقل البضائع باتجاه العراق.
ولفت سليمان إلى أن هذه البرادات نقلت ما يزيد على مئة ألف طــن مــن المــواد الغذائية منها 3217 سيارة براد نقلت حمضيات و76 براداً نقلت حليباً و306 برادات نقلت فواكه متنوعة و233 براداً نقلت رماناً إضافة إلى 8 برادات نقلت بضائع متنوعة.
سليمان بين لـ«الوطن» أن 1618 شاحنة نقلت ما يزيد على 68 ألف طن من البضائع عبر المنفذ منها 991 شاحنة بضائع مختلفة و71 شاحنة منظفات و99 شاحنة لباس و51 شاحنة مواد كهربائية و192 شاحنة مواد غذائية غير مبردة و45 شاحنة بقوليات و46 شاحنة بلور و31 شاحنة حديد و92 شاحنة خشب.
وأكد سليمان أنه لم يدخل الأراضي السورية أي مادة من العراق منذ فتح المعبر في نهاية العام الماضي لأن جميع الشاحنات العراقية التي دخلت الأراضي السورية دخلت فارغة حسب الاتفاقية التجارية بين البلدين.
سليمان أشار إلى أن عدد الشاحنات العراقية التي دخلت الأراضي السورية من بداية العام الحالي حتى الثامن من آذار الماضي 260 شاحنة عراقية، وتأتي عمليات الشحن في إطار تنشيط حركة النقل بين البلدين.
وأكد مدير مكتب نقل البضائع ضرورة دعم الحركة التجارية بين البلدين إضافة إلى تنشيط التجارة مع دول الخليج بعد فتح معبر عرعر الحدودي مع السعودية والعراق نظراً للتسهيلات المقدمة من البلدين سورية والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن