سورية

تنظيم «النصرة» يفتتح شركة محروقات جديدة في إدلب!

| وكالات

افتتح تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي شركة محروقات جديدة ضمن مناطق سيطرته في شمال غرب البلاد، وذلك في محاولة لكسب ود الأهالي وامتصاص نقمتهم تجاه شركة «وتد» التابعة للتنظيم والمتحكمة الوحيدة بسوق المحروقات.
وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن التنظيم افتتح شركة محروقات جديدة ضمن مناطق سيطرته في محافظة إدلب، وأجزاء من ريف حلب.
وحسب المصادر، فإن الشركة الجديدة التي افتتحها تنظيم «النصرة» تحت مسمى شركة «كاف» تأتي على غرار شركة «وتد» التابعة له والتي تتحكم في سوق المحروقات بشكل كامل ضمن مناطق سيطرة التنظيم شمال غرب سورية.
ونقلت المصادر الإعلامية المعارضة عن مصادر أهلية أن تنظيم «النصرة» افتتح الشركة الجديدة في محاولة منه لاستيعاب غضب واستهجان الأهالي من شركة «وتد» التي يعتبرونها المتحكم الوحيد في تجارة المحروقات، ومنعه لأي طرف آخر من افتتاح شركة منافسة للتنظيم.
وأشارت المصادر إلى أن شركة «كاف» افتتحت في مدينة سرمدا الواقعة شمال إدلب، وقامت بتوزيع مئات الليترات من مازوت التدفئة للنازحين في محاولة منها لكسب ود الأهالي.
وأضافت: إنه في أول لائحة للأسعار تصدر عن «كاف» صباح أمس، كانت أسعار المحروقات على لائحتها أقل بقرشين عن أسعار «وتد».
وأشارت إلى أنه على الرغم من وجود الشركتين في محافظة إدلب، إلا أن أسعار المحروقات في مناطق سيطرة قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة الموالية أقل بأكثر من 10 قروش تركية لليتر الواحد، و8 ليرات تركية لجرة الغاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن